رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يسحق جيبوتى برباعية نظيفة عام 2008

أحمد حسن
أحمد حسن

في  الثاني عشر من أكتوبر عام 2008 تأهل منتخب مصر للدور الأخير في تصفيات كأس العالم 2010 بعد فوزه على منتخب على ضيفه جيبوتي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على ستاد الكلية الحربية في الجولة السادسة الأخيرة بالمجموعة الثانية عشرة وأدارها الحكم البوركيني لاسينا باري.

الفوز رفع رصيد المنتخب الوطني إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، بينما بقي منتخب جيبوتي بقيادة المدرب المصري أحمد كشري في المركز الأخير بدون نقاط .

 افتتح عماد متعب التسجيل في الدقيقة 19 عندما تلقى الكرة العرضية التي مررها أحمد المحمدي من ركلة ركنية وسددها برأسه داخل المرمى.

وأضاف أحمد حسن الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعد أن رواغ اثنان من المدافعين ودخل منطقة الجزاء وسددها كرة قوية على يمين الحارس الذي اكتفى بالنظر اليها وهي  تسكن الشباك.

في الدقيقة 65 سجل محمد أبوتريكة الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد حسن داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة مباشرة من فوق حارس جيبوتي.

في الدقيقة الأخيرة سجل رياض سعيد الظهير الأيمن لجيبوتي هدفًا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ ليكمل الرباعية.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري "أمير عبدالحميد ق 75" وأحمد المحمدي "محمد حمص ق 64" وهاني سعيد ووائل جمعة وأحمد شديد قناوي وأحمد حسن وحسني عبدربه ومحمد شوقي وأحمد عيد عبدالملك "أحمد عبد الغني ق 59" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب.