رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل. "فتوح" يتقدم لـ منتخب مصر بهدف ولا أروع في شباك ليبيا.. فيديو

هدف أحمد فتوح في
هدف أحمد فتوح في مرمى ليبيا

نجح المنتخب الوطني في تسجيل أول أهداف المباراة التي تجمعه بمضيفه ليبيا، على ملعب ستاد شهداء بنينا بمدينة بني غازي، ضمن مباريات الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كاس العالم.

 

وجاء الهدف الوحيد في اللقاء حتى الآن في الدقيقة 39 عن طريق أحمد فتوح.

 

جاءت البداية بسيطرة ليبية على الكرة دون أي خطورة تذكر في ظل عدم اعتياد لاعبي الفراعنة اللعب على النجيل الصناعي، وغلب الهدوء على أجواء اللقاء طوال الربع ساعة الأولى، باستثناء كرة تسلمها مؤيد اللافي على حدود منطقة الجزاء ولكنه سددها برعونة بعيدة عن القائم الأيسر للشناوي بحوالي 5 ياردات.

 

وأبرز لقطات الربع ساعة الأول من الشوط الأول كانت لحظة سقوط مدافع المنتخب الليبي سند الورفلي، بشكل جعل جماهير المنتخبين تضع يدها على قلوبها، واستعجل محمد صلاح نزول الجهاز الطبي للاطمئنان على اللاعب الذي عاد للمباراة بسلام.

 

وفي الدقيقة 21 مرر أحمد فتوح تمريرة رائعة لـ مرموش المنطلق نحو المرمى من الناحية اليسرى وخرج الحارس نشنوش التقدم لغلق الزاوية عليه ليسدد مرموش على المرمى ولكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بحوالي ياردتين.

 

وشهدت الدقيقة 24 سقوط محمد الشناوي على أرض الملعب ممسكا بـ"الخلفية" ليضطر كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني استبداله بحارس الزمالك محمد أبو جبل في الدقيقة 26 في أول تغيير اضطراري للفراعنة.

 

في الدقيقة 28 تحصل أكرم توفيق على ضربة حرة من مكان مؤثر بالقرب من الراية الركنية اليمنى بعد مراوغته وتصدى لها صلاح ونفذها عرضية ولكن الدفاع الليبي تعامل معها بشكل رائع وحولها ركنية.

 

وفي الدقيقة 33 توغل مصطفى محمد داخل منطقة جزاء ليبيا وسط غابة من السيقان وسدد كرة أرضية لم تكن بالقوة الكافية، ليتعامل معها الحارس نشنوش بسهولة.

 

وكاد محمد صلاح أن يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 35 بعد تسلم كرة قطرية ولا أروع في كرة واحد على واحد ولكن بسبب سوء أرضية الملعب أخفق صلاح في التعامل المناسب مع الكرة.

 

وفي الدقيقة 39 بعد أكثر من نقلة مصرية مرر مصطفى محمد كرة صعبة بين أقدام مدافع ليبيا لتصل لـ أحمد فتوح في الناحية اليسرى ليسدد أرضية برازيلية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس الليبي معلنا أول أهداف اللقاء لصالح الفراعنة.

 

تشكيل المنتخب الوطني أمام ليبيا

 

بدأ منتخب الفراعنة مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

 

محمد الشناوي (1)، أكرم توفيق (14) ، أحمد حجازي (6) ، محمود حمدي "الونش" (15) ، أحمد فتوح (13) ، عمرو السولية (4) ، محمد النني (17) ، محمد صلاح (10) ، عمر مرموش (20) ، عبد الله السعيد (19) ، مصطفى محمد (18).

 

تشكيل منتخب ليبيا أمام مصر

 

وعلى الجانب الآخر لعب منتخب ليبيا بتشكيل مكون من :

 

حراسة المرمى: محمد نشنوش.

الدفاع: عبدالله الشريف - سند الورفلي – على سلامة – المعتصم صبو.

الوسط: فيصل البدري  – المعتصم المصراتي.

خط الوسط الهجومي: حمدو الهوني – محمد الطبال – مؤيد اللافي.

الهجوم: محمد زعبية.

 

ويحتل منتخب مصر، صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المنتخب الليبي، المركز الثاني، برصيد 6 نقاط.

 

وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بفوز المنتخب الوطني بهد دون رد، سجله نجمنا عمر مرموش المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني.


هدف أحمد فتوح في مرمى ليبيا :