رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كورتوا يهاجم «فيفا» و«يويفا»: لا يهتمان باللاعبين ولكن بالمال فقط

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 02:52 م
تيبو كورتوا
تيبو كورتوا
ريهام أسامة
طباعة

أثار النجم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، جدلًا كبيرًا بسبب تصريحاته اللاذعة وانتقاداته القوية ضد الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"؛ بسبب مباراة بلجيكا ضد إيطاليا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وخسر منتخب بليجكا على يد نظيره الإيطالي بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "سان سيرو"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، تصريحات كورتوا، قائلًا: "مباراة بلجيكا وإيطاليا لتحديد المركزين الثالث والرابع كانت من أجل المال".

وشدد: "يجب أن نكون صادقين بشأن هذا الأمر، لقد لعبناها للتو لأن يويفا يريد أموالًا إضافية وليس أكثر".

وأضاف: "انظروا مدى التغيير الذي طرأ على تشكيل الفريقين، لو كنا نلعب المباراة النهائية لكان هناك لاعبون آخرون يخوضون المباراة معنا، وهذا يوضح أننا لعبنا الكثير من المباريات".

وأوضح: "فيفا ويويفا صنعا بطولة جديدة، دائمًا ما يحدث ذلك من أجل الحصول على المزيد من الأموال".

وتابع: "قد يزعجك أن الفرق الأخرى تريد دوري السوبر الأوروبي، ولكن فيفا ويويفا لا يهتمان لأمر اللاعبين، إنهما يهتمان بجيوبهم وحصد المزيد من الأموال فقط".

وتساءل مستنكرًا: "ما يحدث أمر سيئ إنهم لا يتحدثون مع اللاعبين، والآن تسمع أنه سيكون هناك بطولة أوروبية وكأس عالم كل عامين، متى نرتاح؟ نحن لسنا روبوتات!".

وأتم كورتوا تصريحاته، قائلًا: "هناك المزيد والمزيد من المباريات والقليل من الراحة، وفي النهاية يُصاب أفضل اللاعبين، لم يعد أحد يهتم باللاعبين بعد الآن، إنه أمر مؤسف للغاية".

وكان النجمان البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وإيدين هازارد، لاعب ريال مدريد، قد غابا عن مباراة منتخب بلاده أمام إيطاليا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في دوري الأمم الأوروبية؛ بسبب الإصابة.

.
ads
ads