رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة التخطيط تصدم موسيماني وتؤجل تجديد عقده لهذا السبب

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

استقرت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، علي تأجيل ملف تجديد عقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، بعد الجلسة التي عقدها محمود الخطيب رئيس النادي مع اللجنة والجهاز الفني.

وكشف مصدر مسئول أن اللجنة طالبت تأجيل ملف التجديد حتى يتم الحكم بشكل نهائي على موسيماني خلال الموسم الجديد، خاصة وأن الفريق قد عانى من انخفاض المستوى تحت قيادته خلال الفترة الماضية.

وأضاف المصدر أن لجنة التخطيط ترغب في تقييم التجربة نهاية الموسم من قِبل مجلس الإدارة وإعطاء الرأي النهائي لها قبل أن يتم اتخاذ أي خطوة في هذا الملف.

وأشار المصدر أن الجلسة التي جمعت موسيماني مع الخطيب بعد عودته من السعودية أكد له فيها البقاء، وأنه سوف يتم تقييم التجربة وأنه لا يجب عليه القلق من أي شئ والتركيز فقط فيما هو قادم من بطولات كبرى سوف يكون الأهلي منافس فيها، وبالأخص بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي حقق الفريق الأحمر آخر نسختين منها تحت قيادته.

وتابع المصدر أن الخطيب أكد للمدير الفني أن النادي لم يتفاوض مع أي مدرب أجنبي لتدريب الفريق وشدد  رئيسمجلس الأهلي علي أنه مُستمر مع الفريق ولن يرحل خلال الفترة الحالية.

وأوضح المصدر أن اللجنة عرضت على زوجة موسيماني وضع بند يحق للأهلي فسخ عقد بيتسو موسيماني حال خسارته لأي بطولة بدون شروط جزائية علي النادي خلال تكليف أمير توفيق مدير التعاقدات بالتفاوض معها.

وأكد المصدر أن النادي الأهلي عرض على مويرا موسيماني زيادة عقد بيتسو موسيماني بعد تجديده عقده لـ20 ألف دولار حيث يحصل على 125 ألف دولار ليصل إلي 145 ألف دولار، لكنها طلبت مهلة للتفكير في مسألة ببند فسخ التعاقد حال خسارة أي بطولة بدون شروط جزائية، وتأجيل الأمر لحين معرفة موقف الفريق من مشاركته المحلية في الدوري المصري، المقرر انطلاقه يوم 25 أكتوبر الجاري، وبطولة دوري أبطال أفريقيا.