رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يواجه ليبيا للحفاظ على قمة المجموعة والإقتراب من الدور الأخير في تصفيات مونديال 2022

منتخب مصر يسعى لتكرار
منتخب مصر يسعى لتكرار فوزه على ليبيا

 

يحل المنتخب الوطني ضيفا على نظيره الليبي في التاسعة مساء اليوم بمدينة بنغازي في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022 .

 

المنتخب الوطني يتصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط يليه ليبيا 6 نقاط وأنجولا ثلاث نقاط والجابون نقطة واحدة ويخوض الفراعنة مباراة الليلة بفرصتين الفوز أو التعادل وفي حالة الفوز يرتفع رصيد المنتخب الوطني الى 10 نقاط ويصبح في حاجة الى نقطتين فقط من مباراتيه المتبقيتين مع أنجولا والجابون ويصعد للدور الأخير بالتصفيات في حالة هزيمة أوتعادل ليبيا مع الجابون في الجولة الخامسة وفي حالة التعادل يصبح رصيد مصر 8 نقاط وليبيا 7 نقاط وفي هذه الحالة يصبح المنتخب الوطني في حاجة للفوز على أنجولا والجابون .

 

كانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت إلى بنغازي في السابعة والنصف مساء السبت الماضي وعقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني إجتماعا مع جهازه المعاون فور الوصول إلى مقر إقامته للإطمئنان على التفاصيل الخاصة بمهمة الفريق ووضع كل الترتيبات المتعلقة بإقامته واستعداداته الفنية للمباراة.

 

وأدى المنتخب تدريباته أمس على فترتين الأولى صباحًا في الملعب الملحق بفندق الإقامة وركز خلالها الجهاز الفني على بعض النواحي البدنية فيما تم تخصيص التدريب المسائي الذي أقيم بملعب المباراة للجوانب الخططية ووضح أن كيروش سيعتمد على نفس التشكيل الذي خاض مباراة الجمعة الماضي وإذا كان هناك تغييرا سيكون الدفع بأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسرلإجادته القيام بالواجبات الدفاعية .

 

كيروش بني خطته على أساس إمتصاص حماس لاعبي ليبيا في بداية المباراة وتضييق المساحات بين الخطوط الثلاثة وفرض رقابة صارمة على مفاتيح اللعب في منتخب ليبيا خاصة مؤيد اللافي وعمر الخوجة ومحمد زعبية والضغط على ظهيري الجانبين عبد الله الشريف ومحمد المنير والمحافظة على نتيجة التعادل في الشوط الأول لإجبار المنتخب الليبي على الإندفاع الهجومي في الشوط الثاني  وإستغلال المساحات الخالية في دفاعه عن طريق سرعة ومهارة محمد صلاح وعمر مرموش .

 

يدير المباراة طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا بقيادة فيكتور جوميز ويساعده  سويلا زكالي وندونجيني أثينكوسي ومعهم أوجين أمدلولي حكما رابعا.