رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم زامبيا بثلاثة أهداف نظيفة في الإمارات عام 2015

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

في الحادي عشر من أكتوبر عام 2015 حقق منتخب مصر فوزاً سهلاً على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بملعب محمد بن زايد في أبو ظبي بالإمارات في إطار إستعدادات المنتخبين  لخوض تصفيات مونديال روسيا 2018.

بدأ المنتخب الوطني المباراة مهاجماً مما أسفرعن هدف مبكر في الدقيقة الثالثة سجله أحمد حسن كوكا من هجمة منظمة بدأت من الناحية اليسرى عن طريق محمد عبد الشافي.

في الدقيقة 29 نظم الفراعنة هجمة رائعة بدأت بتمريرة وصلت لمحمد صلاح ثم مررها لمحمد النني الذي سددها قوية مرت بجوار القائم..وكانت أول فرصة للمنتخب الزامبي في الدقيقة 43 عندما دخل ميلونجو منطقة الجزاء من الجانب الأيسر وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي.

في بداية الشوط الثاني أجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني ثلاثة  تغييرات بنزول مؤمن زكريا وعمرو وردة وعمرو جمال بدلا من طارق حامد ومحمود كهربا وباسم مرسي ولم يختلف الحال في الشوط الثاني حيث إستمرت  سيطرة منتخب مصر على مجريات اللعب وواصل لاعبوه تهديد المرمى الزامبي ولم تمر سوى ثلاث دقائق على بداية الشوط حتى سجل كوكا الهدف الثاني .

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل عمرو جمال الهدف الثالث من هجمة بدأت بعرضية نموذجية من عمر جابر في الجبهة اليمنى، قابلها عمرو جمال بتسديدة مباشرة داخل الشباك.

مثل منتخب مصر : أحمد الشناوي وعمر جابر ورامي ربيعة وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي ومحمد صلاح " أحمد حسن مكي ق 82 " ومحمد النني وطارق حامد " مؤمن زكريا ق 46 " ومحمود كهربا " عمرو وردة ق 46 " وأحمد حسن كوكا  عبد الله السعيد ق 65 " وباسم مرسي " عمرو جمال ق 46 " .