رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بثنائية بنزيما ومبابي.. فرنسا تقلب الطاولة على إسبانيا وتتوج بدوري الأمم الأوروبية.. عاجل

احتفال لاعبي فرنسا
احتفال لاعبي فرنسا

قلب المنتخب الفرنسي تأخره بهدف أمام نظيره الإسباني في المباراة النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، إلى انتصار بهدفين لهدف، ليحقق لقب البطولة.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وفرض المنتخب الإسباني سيطرته على الاستحواذ من بداية المباراة، وحاول إيجاد ثغرة لاختراق دفاعات منتخب فرنسا، فيما اعتمد الأخير على الهجمات المرتدة السريعة، لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات الإسبان.

وأضاع كريم بنزيما فرصة تسجيل الهدف الأول لمنتخب إسبانيا في الدقيقة الخامسة بعدما تسلم تمريرة من بول بوجبا في عمق دفاع إسبانيا وراوغ حارس المرمى، ومرر الكرة نحو مبابي، وأبعدها جارسيا لركنية؛ ونفذها الركنية، وأبعدها الدفاع

 

وواصل المنتخب الفرنسي تهديد مرمى إسبانيا، وأرسل بافارد كرة عرضية في الدقيقة السابعة أبعدها الدفاع وتحولت لركنية، نفذها جريزمان وأبعدها لابورتي ثم عادت لجريزمان الذي لعب عرضية أخرى أبعدها الحارس سيمون خارج الملعب، ولكن الحكم احتسب تسللًا على بنزيما.

 

وجاءت أولى هجمات المنتخب الإسباني في الدقيقة العاشرة بعدما انطلق بابلو سارابيا داخل منطقة جزاء فرنسا وتسلم تمريرة من فيران توريس، وسدد الكرة ولكنها وصلت ضعيفة للحارس.

 وتواصلت المحاولات من كلا الفريقين في الدقائق التالية، ولكنها لم تنجح في الوصول للمرمى في ظل التألق من الدفاعات، وكانت أول الخطورة الفرنسية في الدقيقة 25 بعدما انطلق كريم بنزيما بالكرة على يسار الملعب، ومررها لجريزمان داخل منطقة الجزاء وتسلم منه الكرة وسددها ناحية المرمى ولكن الدفاع أبعدها.

ورد المنتخب الإسباني بهجمة انطلق من خلالها فيران توريس على الجانب الأيمن للملعب في الدقيقة 26، وحاول لعب كرة عرضية أبعدها الدفاع وارتدت له وحاول مراوغة كيمبمبي الذي أبعدها لركنية، نفذها سارابيا ولكن الدفاع أبعدها بنجاح.

وتبادل كلا الفريقين الخطورة على المرمى في الدقائق التالية، وحاول كلاهما تسجيل هدف مباغت يفرض به سيطرته على مجريات المباراة.

وتحصل المنتخب الإسباني على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 35، ونفذها ماركوس ألونسو مباشرة ناحية المرمى، ولكنها مرة بجوار القائم الأيسر للحارس لوريس.

واستمر استحواذ المنتخب الإسباني على الكرة، واعتماد الفرنسيين على الهجمات المرتدة، وانطلق جافي في هجمة لإسبانيا في الدقيقة 39 ولعب كرة عرضية أرضية أبعدها الدفاع لركنية، نفذها بابلو سارابيا، وأمسكها الحارس لوريس بسهولة.

وأجرى المنتخب الفرنسي تبديلًا اضطراريًا، بخروج رافائيل فاران، ومشاركة دايوت أوباميكانو.

ووصل لاعبو إسبانيا بفرصتين إحداهما كانت بين القائمين والعارضة، والأخرى كانت خارجهما، فيما لم تصل التسديدة الوحيدة للاعبي فرنسا لمرمى إسبانيا.

واستحوذ لاعبو المنتخب الإسباني على مجريات اللعب بنسبة 65%، مقابل 35% لصالح لاعبي منتخب فرنسا.

وافتتح الفريقان الشوط الثاني للمباراة بأداء هجومي قوي، وهجمات متبادلة أبديا من خلالها رغبة في تسجيل هدف التقدم، وأرسل بابلو سارابيا كرة عرضية لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 52، ولكنها خرجت من الملعب بعيدًا عن فيران توريس، ورد المنتخب الفرنسي بهجمة مرتدة سريعة، أرسل من خلالها بنيامين بافارد تمريرة بينية لكيليان مبابي، ولكن ماركوس ألونسو أنقذها قبل أن تصل إليه.

وانطلق جافي داخل منطقة جزاء فرنسا في الدقيقة 56 وتسلم تمريرة من زميله ماركوس ألونسو ولكن كيمبمبي تدخل معه وتحصل على الكرة، ولكن جافي سقط وطالب الحكم باحتساب ركلة جزاء.

وانطلق لاعبو المنتخب الفرنسي في هجمة مرتدة في الدقيقة 63وصل من خلالها كيليان مبابي لمنطقة الجزاء، ومرر الكرة لكريم بنزيما على يسار منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية حولها ثيو هيرنانديز بيساره في المرمى، ولكن الكرة ارتطمت بباطن العارضة وخرجت.

ورد المنتخب الإسباني بهجمة في الدقيقة التالية،بدأها سرجيو بوسكتس بتمريرة من وسط الملعب ناحية أوريازابال الذي انطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بيساره على يسار الحارس لوريس لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الاول لإسبانيا.



ورد كريم بنزيما سريعًا في الدقيقة 65، وسجل هدف التعادل لإسبانيا من هجمة مرتدة نفذها بول بوجبا بتمريرة لكيليان مبابي الذي مرر الكرة لبنزيما على يسار منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت أعلى الشباك على يسار الحارس سيمون.

وتواصلت المحاولات الهجومية في الدقائق التالية، وأظهر لاعبو المنتخب الفرنسي خطورة أكبر على مرمى إسبانيا، واستطاعوا الوصول بأكثر من هجمة ولكن الحارس نجح في التصدي لها.

واستمرت المحاولات الهجومية من قبل لاعبي المنتخب الفرنسي، وتحصل كيليان مبابي على تمريرة من ثيو هيرنانديز وضعته في انفراد بالحارس سيمون في الدقيقة 79، وراوغ حارس المرمى وسدد الكرة في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني، ورغم مطالبات لاعبي إسبانيا باحتساب تسلل على مبابي ولكن الحكم أكد الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وبعد الهدف، كثف المنتخب الإسباني من محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل، وتسلم أوريازبال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيساره ولكنها جاءت في منتصف المرمى، وتصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 88 انطلق لاعبو المنتخب الفرنسي بهجمة مرتدة من خلال بول بوجبا، ومرر الكرة لكريم بنزيما على يسار منطقة الجزاء ولعب عرضية أرضية لمبابي على الجانب الأخر من المنطقة وسدد الكرة لكن الحارس تصدى لها.

ولم ييأس لاعبو المنتخب الإسباني، واستمروا في محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة، وكادوا أن يسجلوا هدف التعادل من ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة نفذت داخل المنطقة، وأبعدها الدفاع ثم سددها بينتو البديل وتصدى لها لوريس.

وتحصل منتخب إسبانيا على ركنية أخرى في الدقيقة الأخيرة أبعدها الدفاع واستمرت الكرة في الملعب، وحاول كوكي لعب كرة عرضية مرةت من الجميع وخرجت من الملعب.

إجمالًا، المنتخب الفرنسي كان الأكثر وصولًا للمرمى، ووصل بخمسة تسديدات من أصل 12 محاولة خلال المباراة، فيما وصل لاعبو إسبانيا بثلاثة فرص من 9 محاولات.

واستحوذ لاعبو منتخب إسبانيا على مجريات اللعب بنسبة 60%، مقابل 40%لمنتخب فرنسا.