رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

وزير الرياضة يستقبل سفيري الدنمارك وليتوانيا ومفوض دولة الجزائر

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 07:41 م
الكابتن
سعد البسيونى
طباعة
استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السفير كريم شريف سفير مصر لدي الدنمارك وليتوانيا، كما استقبل وزير مفوض مختار وريدة سفير مصر بدولة الجزائر، بمكتبه بديوان عام الوزارة، وذلك قبل سفرهم لتولي مهام وظيفتهم الجديدة كسفراء لمصر. 

حيث التقي وزير الشباب والرياضة بسفير مصر لدي الدنمارك وليتوانيا، تناول اللقاء بحث افاق للتعاون مع الدولتين في المجالات الشبابية والرياضية، وتعزيز اللقاءات الدورية والتي تجمع بين الشباب من الدول، حيث تسعي تلك البرامج الي تقريب وجهات النظر وتعميق التعاون الدولي بين البلدين من خلال الاحداث المختلفة التي تقدم للشباب. 

كما استقبل صبحي، وزير مفوض مختار وريدة سفير مصر بدولة الجزائر، تناول اللقاء تعظيم العلاقات بين البلدين الشقيقين خاصة في المرحلة المقبلة، والتي تشهد فيها مصر تطورا ملحوظاً في العلاقات الخارجية تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكذلك الاستعدادات التي ستتخذها السفارة المصرية في الجزائر من أجل تسهيل للبعثة المصرية والتي من المقرر لها أن تشارك في دورة العاب البحر المتوسط والتي تستضيفها مدينة وهران بالجزائر في يونيو 2022. 

وأكد صبحي خلال لقاءاته مع السفيرين، أن الخارجية المصرية في مختلف دول العالم تقوم بدور عظيم في تسهيل كافة الإجراءات المختلفة للبعثات الشبابية والرياضة المشاركة في مختلف البلاد، بالإضافة إلي إنها تعمل على تعميق العلاقات وتوصيد اواصر الثقة بين مصر وتلك الدول.

كما تطرق اللقاء إلى بحث السياحة الرياضية الافريقية والانتشار فيها، خاصة وأن مصر أصبحت رائدة في هذا المجال، حيث تعمل مصر دائما على نشر ثقافة التعاون بين مختلف الدول الأفريقية والعربية في جميع المجالات.
ads
ads