رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بالأرقام.. صراع شرس بين محمد صلاح ونجوم الكرة على الحذاء الذهبي الأوروبي

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 02:52 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يتنافس نجوم كرة القدم على جائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي"، والذي يُمنح لهدّاف الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى.

ويتم احتساب الهدف بنقطتين في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى، لذلك تنحصر المنافسة بين نجوم كرة القدم للفوز بلقب الهدّاف في الدوري المحلي، من أجل التأهل للمنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف أوروبا.

وكان النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ، قد توّج بجائزة "الحذاء الذهبي" كهداف للدوريات الأوروبية في الموسم الماضي 2020-2021، برصيد 82 نقطة بعدما سجل 41 هدفًا في الدوري الألماني.

ولذلك نستعرض موقف نجوم الكرة من المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي"، على النحو التالي:

• الدوري الإنجليزي "البريميرليج"

- ينافس نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، على لقب هدّاف البريميرليج، أملًا في التأهل والمنافسة على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

- ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، مناصفة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، ويأتي خلفهما الجامايكي ميشيل أنطونيو، مهاجم وست هام يونايتد، برصيد 5 أهداف.


 

• الدوري الإسباني "الليجا"

- يتصدر النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإسباني برصيد 9 أهداف، متفوقًا على الإسباني ميكيل أويارزابال، مهاجم ريال سوسييداد، برصيد 6 أهداف، بينما يتواجد البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، في المركز الثالث برصيد 5 أهداف.

 



• الدوري الإيطالي "الكالتشيو"

- يتصدر كلًا من الإيطالي تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو، والبوسني إدين دجيكو مهاجم إنتر ميلان، قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإيطالي برصيد 6 أهداف لكلاهما، بينما يتواجد النجم الأرجنتيني لاتورو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، في المركز الثاني برصيد 5 أهداف.

 

• الدوري الألماني "البوندسليجا"

- يأمل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي" للموسم الثاني على التوالي، في ظل مواصلة تألقه رفقة ناديه الألماني هذا الموسم 2021-2022.

- يتصدر كلًا من ليفاندوفسكي، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، قائمة ترتيب هدّافي الدوري الألماني برصيد 7 أهداف لكلاهما، بينما يتواجد باتريك ستشيك، لاعب باير ليفركوزن، في المركز الثاني برصيد 6 أهداف.

 

• الدوري الفرنسي "الليج 1"

- يتصدر كلًا من الكندي جوناثان ديفيد والفرنسي جايتان لابوردي لاعب رين، قائمة ترتيب هدّافي الدوري الفرنسي برصيد 6 أهداف لكلاهما.

- بينما يتواجد في المركز الثاني بقائمة ترتيب هدّافي الدوري الفرنسي كل من: محمد بايو لاعب كليرمونت، وسام بن يدر مهاجم موناكو، ديميتري باييه لاعب مارسيليا، لودوفيك بلاس لاعب نانت، وأمين غويري لاعب نيس، وذلك برصيد 5 أهداف لكل منهم.


ads
ads