رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أجاى يسحب شكواه ضد الأهلى وينتظر يناير للرحيل

أجاي
أجاي

أغلق النيجيري جونيور أجاي لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، ملف رحيله عن القلعة الحمراء بعد غلق باب القيد يوم 7 أكتوبر الجاري والاستسلام لقيده علي قائمة الانتظار وحسم مصيره في يناير.


وكان أجاي هدد إدارة الأهلي بتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعدم قانونية قيد اللاعب الأجنبي في قائمة الانتظار بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني.


ورفض اللاعب عرض القلعة الحمراء للرحيل بالحصول على 400 ألف دولار وتسوية مستحقاته لدي الأهلي والرحيل لأي ناد محلي أو خارجي حتي لو كان الزمالك وبيراميدز، ولكن أجاي أصر على الحصول على 850 ألف دولار وهي قيمة مستحقاته عن الموسم المتبقي في عقده مع النادي الأهلي.


وكشف مصدر مسئول لـ"الكابتن" عن أن التزام إدارة الأهلي بتعليمات المحامي السويسري مونتيري والذي تواصلت معه عن طريق خالد مرتجي عضو المجلس بشأن موقف اللاعب جونيور أجاي حال تقديم شكوي ضد الأهلي.


وأضاف المصدر أن السويسري مونتيري طلب من الأهلي منح اللاعب مستحقاته المنصوص عليها في عقده بينه وبين النادي في موعدها دون تأخر وإرسال الإثبات الخاص بمنح اللاعب مستحقاته في موعدها إليه.


وشدد المصدر على أن محامي الأهلي السويسري طلب من النادي مشاركة جونيور أجاي في التدريبات الجماعية للأهلي وعدم التواجد في التدريبات منفردًا أو مشاركته في أي لقاء مع فريق الشباب لو طلب بنفسه حتي لا يدعم ذلك موقف اللاعب لدي فيفا حال تقديم شكوي.


وأوضح المصدر أن اللاعب فؤجئ بإرسال الأهلي مقدم عقده  للموسم الجديد والذي ينتهي بنهايته والذي وصل إلي 340 ألف دولار علي حسابه البنكي لمنع وجود أي ثغرات تمنحه فرصة لتقديم شكوى.


وتابع المصدر أن أجاي التزام بقرار قيده علي قائمة الانتظار والتدريب مع الفريق لحين تسويقه أو بيع الفترة المتبقية في عقده خلال الانتقالات الشتوية في يناير القادم.


واختتم المصدر أن المحامي السويسري طالب من إدارة الكرة بضرورة تطبيق لائحة الفريق الداخلية علي اللاعب بعد قيده في الانتظار سواء في التأخر عن التدريب أو الغياب.