رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي والإسماعيلي يتعادلان سلبيا في ذهاب نصف نهائي بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس 1986

مباراة الأأهلي والإسماعيلي
مباراة الأأهلي والإسماعيلي

في العاشر من أكتوبر عام 1986 تعادل الأهلي والإسماعيلي بدون أهداف في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وأدارها الحكم السنغالي بادارا سين .

المباراة جاءت مثيرة سيطر الأهلي على معظم فتراتها وأهدر لاعبوه عدة فرص سهلة للتهديف وتغاضى الحكم عن إحتساب ركلتى جزاء وألغى هدفا صحيحا سجله علاء ميهوب .

هاجم الأهلي منذ البداية عن طريق مصطفى عبده الذي مر من محسن عبد المسيح ودخل منطقة الجزاء فقام محسن بدفعه لكن الحكم أشار بإستمرار اللعب .. ومرر مصطفى عبده كرة عرضية من  ركلة ركنية سددها علاء ميهوب برأسه بعيدا عن متناول الحارس علي أغا لكن محمود جابر المتألق أبعد الكرة من على خط المرمى .

تواصل هجوم الأهلي ومرت كرة سددها علاء ميهوب برأسه بجوار القائم تماما ثم إرتدت كرة سددها ميهوب برأسه من القائم الى مجدي عبد الغني الذي سددها خارج المرمى كما إرتدت تسديدة لزكريا ناصف من العارضة وأنقذ أبوطالب العيسوي كرة سددها حسام حسن برأسه من على خط المرمى .

رغم السيطرة شبه التامة كاد الأهلي يخرج مهزوما لولا تألق إكرامي الذي أنقذ فرصة مؤكدة للإسماعيلي وفي الدقيقة 87 مرر طاهر أبوزيد كرة عرضية من ركلة ركنية سددها علاء ميهوب برأسه داخل المرمى لكن الحكم لم يحتسب الهدف بدعوى وجود خطأ من أحد لاعبي الأهلي ضد علي أغا ثم قام الحكم بطرد خالد القماش لاعب الإسماعيلي في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي .

مثل الأهلي : إكرامي وعلاء عبد الصادق ومحمود صالح ومحمد سعد وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبد الغني وطاهر أبوزيد ومصطفى عبده " أيمن شوقي " وحسام حسن وطارق خليل " زكريا ناصف " .

مثل الإسماعيلي : علي أغا وأبوطالب العيسوي ومحمود جابر " أسامة عباس " ومحمود حسن ومحسن عبد المسيح وطارق الوحش وشحتة الدسوقي ومحمد حازم وخالد القماش وحمدي نوح " إسماعيل توتو " وعماد سليمان .