رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..منتخب مصر يخسر أمام النيجر في مباراة " المعزة " الشهيرة عام 2010

حسن شحاتة
حسن شحاتة

في العاشر من أكتوبر عام 2010 خسر المنتخب الوطني أمام منتخب النيجر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بملعب سيني كوتتشي في مدينة نيامي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية 2012.

سجل موسى أمازوا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 عندما خطف الكرة من محمد عبد الشافي وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية زاحفة على يسار الحارس عصام الحضري.

خاض الفراعنة المباراة في غياب أحمد حسن وسيد معوض وحسني عبد ربه ومحمد ناجي جدو وعماد متعب بسبب الإصابة

ولم يظهر المنتخب الوطني بمستواه المعهود خاصة في الشوط الأول الذي فرض فيه أصحاب الأرض سيطرتهم وكان بإمكانهم تسجيل أكثر من هدف.

دفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني بمحمد فضل ووليد سليمان وأحمد حسن مكي  في الشوط الثاني بدلا من أحمد علي وحسام غالي وعمرو زكي من أجل إدراك التعادل على الأقل لكن دون جدوى.

الهزيمة أدت لتأزم موقف المنتخب الوطني الذي إحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة وأكد حسن شحاتة بعد المباراة إن النيجر إستخدمت السحر ضد منتخب مصر بهدف هز اللاعبين نفسياً قبل المباراة وقال أن السحر كان موجوداً فعلاً حيث فوجئنا بالسحرة ينزلون الملعب بـ(معزة) ولم يعترض مراقب المباراة بل جاء الاعتراض من الإتحاد الإفريقى.

مثل المنتخب الوطني : عصام الحضري ومحمود فتح الله وشريف عبد الفضيل ووائل جمعة وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي وأحمد فتحي وحسام غالي " وليد سليمان ق 46 " ومحمد أبوتريكة وأحمد علي كامل " محمد فضل ق 46" وعمرو زكي " أحمد حسن مكي ق 67 " .