رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المغرب تهزم غينيا بيساو بثلاثية وتعزز صدارتها لمجموعتها بتصفيات مونديال 2022

منتخب المغرب (صورة
منتخب المغرب (صورة أرشيفية)


حقق المنتخب المغربي، فوزًا مستحقًا على حساب مضيفه منتخب غينيا بيساو، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة التاسعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ورفعت المغرب، رصيدها إلى 9 نقاط، لتعزز صدارتها للمجموعة، لتصبح بعد خطوات قليلة من حسم تأهلها إلى الدور الثالث الحاسم، بينما تجمد رصيد غينيا بيساو، عند 4 نقاط، في المركز الثاني.

افتتح أيوب الكعبي، التسجيل في الدقيقة 10 من كرة رأسية، ثم أضاف أيمن برقوق، الهدف الثاني في الدقيقة 20، قبل أن يعود الكعبي، ليحرز الهدف الثالث، في الدقيقة 70، مستغلًا هفوة من دفاع الضيوف، ليراوغ الحارس ويضع الكرة في المرمى الخالي.

ومن المقرر، أن يلتقى منتخب المغرب، مع مضيفه منتخب غينيا، يوم الثلاثاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية، والتي ستجمعهما على ستاد أدرار، بمدينة أغادير.

وكان التعادل الإيجابي، بهدفين لمثلهما، قد حسم نتيجة مواجهة غينيا وضيفتها السودان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد أدرار بمدينة أغادير المغربية، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.

ورفع منتخب غينيا، رصيده إلى 3 نقاط، ليحتل المركز الثالث، بينما رفع منتخب السودان، رصيده إلى نقطتين، ليحتل المركز الرابع، لتتضاءل حظوظ الفريقين في المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة.

وبعد شوط أول سلبي، افتتح خوسيه كانتي مارتينيز، التسجيل للمنتخب الغيني، في الدقيقة 48، لكن محمد عبدالرحمن، أدرك التعادل لمنتخب "صقور الجديان" في الدقيقة 64.

وأحرز محمد بايو، الهدف الثاني لغينيا، في الدقيقة 67، قبل أن يتمكن أمير كمال، من تسجيل هدف التعادل للسودان، في الدقيقة 88، من عمر اللقاء.