رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

لماذا ضحى أحمد رفعت بالكونفدرالية وفضل الانتقال لـ فيوتشر؟

السبت 09/أكتوبر/2021 - 10:08 م
أحمد رفعت
أحمد رفعت
محمد نبيل عمر
طباعة
ضحى اللاعب أحمد رفعت بفرصة اللعب في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية مع النادي المصري البورسعيدي، وفضل الإنتقال إلى نادي فيوتشر إف سي الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز لمدة 4 مواسم، وبذلك يكون قد عاد إلى اللعب تحت قيادة مديره الفني السابق علي ماهر الذي كان يقود المصري في الموسم الماضي. 
وشارك رفعت مع المصري في الموسم السابق في 31 لقاء منها 30 لقاء في الدوري، وأحرز 8 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة أي لم يتغيب سوى عن 4 لقاءات أمام فرق المقاولون العرب في الأسبوع الـ12، وفاز المصري بهدف نظيف، ووادي دجلة في الأسبوع الـ25، وتعادل المصري معه بهدفين لمثلهما، وفي الأسبوع الـ27 أمام الإنتاج الحربي، وخسر المصري بنتيجة 2 – 3، والبنك الأهلي في الأسبوع الـ28، وانهزم المصري أيضا بهدفين دون رد.
إذن في غياب رفعت لم ينتصر المصري سوى في لقاء وحيد، وتعادل في مثله، وخسر في لقائين.  
ولعب رفعت مباراة واحدة في بطولة كأس مصر أمام فريق طلائع الجيش في دور الـ16، وتغلب المصري بنتيجة 3 – 1 لكنه لم يشارك في مباراتين، الأولى في دور الـ32 أمام فريق المنصورة الذي يلعب في الدوري الدرجة الثانية، وفاز المصري بـ3 أهداف دون مقابل، والثانية في دور الـ8 أمام فريق أسوان الذي هبط إلى الدرجة الثانية بضربات ترجيحية 5 – 4 عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما. إذن عدم مشاركته أمام أسوان كان مؤثرا.  
وتدرب رفعت من قبل تحت إشراف علي في نادي إنبي في موسم 2018 – 2019 حيث شارك تحت قيادته في 13 لقاء، وأحرز هدفين، وقدم 3 تمريرات حاسمة. 
وكان رفعت قد انتقل إلى المصري بعد إنتهاء فترة إعارته في نادي الإتحاد السكندري، والتي كانت لمدة موسم واحد بداية من يوليو 2019، ولعب فيه 24 مباراة بواقع 23 مباراة في الدوري، وسجل 7 أهداف، وصنع مثلها، وتغيب عن 11 مباراة، وهو رقم كبير، ومباراة واحدة في كأس مصر، وصنع فيها هدفا أمام أسوان في دور الـ16 لكنه لم يشارك في الدورين الـ32، وربع النهائي.
والزمالك هو كان صاحب قرار إعارة رفعت من الأساس إذ تعاقد معه في أغسطس 2016، ولم يشارك معه في موسمين ونصف الموسم سوى في 26 لقاء، وأحرز 3 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة. 
والمدهش أن في موسم 2017 – 2018 لم يشارك مع الزمالك سوى في مباراة واحد في الدوري في الأسبوع الـ20 أمام المصري، ولمدة 8 دقائق فقط بينما في موسم 2018 – 2019 لم يشارك في أي مباراة حتى تمت إعارته إلى ناديه الأصلي إنبي في يناير 2019، ولمدة 6 أشهر فقط، وشارك خلالها في 13 مباراة أي بمعنى أدق أعاد إنبي ومديره الفني وقتها علي الحياه لرفعت.
فهل يواصل رفعت تألقه في فيوتشر، ويصنع الفارق مثلما كان في المصري؟
إذن استعاد علي جناحيه الذان كان يعتمد عليهما في المصري، وهما عمر كمال عبد الواحد الجناح الأيمن الذي نجحت إدارة فيوتشر في استعارته لمدة موسم واحد من نادي الزمالك، ورفعت الجناح الأيسر.



ads
ads