رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غانا تستضيف زيمبابوي.. وجنوب إفريقيا في مواجهة ساخنة أمام إثيوبيا بتصفيات مونديال 2022

منتخب جنوب إفريقيا
منتخب جنوب إفريقيا

يستضيف منتخب غانا، نظيره الزيمبابوي، في السادسة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (كيب كوست)، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويحتل المنتخب الغاني، المركز الثاني، برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب زيمبابوي، المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

ويطمح منتخب "النجوم السوداء"، لحصد الفوز من أجل مطاردة جنوب إفريقيا، على مركز الصدارة، وإنعاش حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الحاسم.

وسيخوض منتخب غانا، مباراة الليلة، تحت قيادة فنية جديدة، للمدرب الصربي المخضرم ميلوفان راييفاتش، الذي تولى المهمة خلفًا للمدرب الوطني المقال تشارلز أوكونور.

وعلى جانب آخر، يحل منتخب جنوب إفريقيا، ضيفًا على إثيوبيا، بملعب (باهير دار)، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة ذاتها.

ويحتل المنتخب الجنوب إفريقي، صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، في حين يحتل المنتخب الإثيوبي، المركز الثاني، برصيد 3 نقاط، متأخرًا بفارق الأهداف عن غانا، صاحبة المركز الثاني.

ويأمل منتخب "بافانا بافانا" في تحقيق فوز ثمين، من أجل مواصلة تصدره للمجموعة، بينما تطمح إثيوبيا، في استغلال عامل الأرض، من أجل حصد الانتصار، واقتناص الصدارة، قبل خوض مواجهة الجولة الرابعة، يوم الثلاثاء المقبل، بجوهانسبرج.

وكانت جنوب إفريقيا، قد تغلبت على غانا بهدف دون رد، في لقاء الجولة الثانية، بينما حققت إثيوبيا، فوزًا قاتلًا على زيمبابوي، بالنتيجة ذاتها، في الجولة نفسها.

وفي المجموعة الثامنة، يستقبل المنتخب السنغالي، نظيره الناميبي، في التاسعة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (لات ديور) بمدينة تياس، في إطار الجولة الثالثة للتصفيات.

ويحتل منتخب السنغال، صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، من انتصارين متتاليين، بينما يحتل منتخب ناميبيا، المركز الثاني، برصيد 4 نقاط.

ويأمل "أسود التيرانجا"، في مواصلة تحقيق الانتصارات وحصد العلامة الكاملة، من أجل الاقتراب خطوة نحو التأهل إلى الدور الثالث للتصفيات.

وفي لقاء آخر، يستضيف المنتخب التوجولي، نظيره الكونغولي، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (ستاد دي كيجي) بالعاصمة لومي.

وتحتل الكونغو، المركز الثالث، برصيد نقطة واحدة، بينما تحل توجو، في المركز الرابع، دون رصيد من النقاط.