رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدون تواجد صلاح ورونالدو.. ميسي يختار الأوفر لنيل الكرة الذهبية ويستبعد نفسه

ميسي
ميسي

استبعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، نفسه من المرشحين بقوة لنيل الكرة الذهبية 2021.

وأنضم ميسي لقائمة المرشحين الأولى للكرة الذهبية التي أعلنت عنها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم الجمعة والتي ضمت نجمنا المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو والذي استبعدهم ميسي من الترشحيات النهائية.

وقال ميسي في حواره مع المجلة: " لا أعتقد أنني المرشح المفضل للفوز بها ولا أحب الحديث عنها حتى ظهور النتيجة، لو حققت الجائزة سيكون أمرًا عظيمًا الفوز بها مرة أخرى".

وأضاف: "الصيف الماضي حققت اللقب الذي افتقدته، وشعرت بأنني وصلت للقمة. بعد ذلك، لو فزت بكرة ذهبية جديدة سوف أكون سعيدًا جدًا وممتن للغاية، ولكني لا أود التفكير فيها، إنه أمر استثنائي الفوز بها 6 مرات وأن أكون اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك، لكن الفوز بالسابعة سيكون عظيماً".

وأكمل عن أبرز المرشحون لنيل الكرة الذهبية هذا العام: "أخشى دائما نسيان أحد، بالطبع هناك في فريقي نيمار وكيليان وقد أصوت لهما دون شك، ثم بعد ذلك هناك روبيرت ليفاندوفسكي والذي قدم عاما عظيما، وكذلك كريم بنزيما الذي كان مميزا. أيضاً البطولات الجماعية مثل الفوز باليورو وكوبا أمريكا و دوري أبطال أوروبا مهمة ولها ثقل كبير في عملية التصويت".

وأتم في نصيحة لمبابي: "بصراحة لست أنا الشخص القادر على تقديم النصيحة. كل ما يمكن قوله إنني لما اركز عليها على الإطلاق، فهذه المرات التي فزت بها بالكرة الذهبية كانت نتيجة جهود وانتصارات جماعية. لو أن الفريق يلعب بشكل جيد ويقدم مستويات جيدة، الأفراد يتألقون، الأمر يحدث بشكل طبيعي. الأمر الضروري هو الفوز بالألقاب وبعدها تأتي الكرة الذهبية".