رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

210 صفقات.. السجل الكامل لميركاتو الدورى الممتاز بعد غلق باب القيد

بيرسي تاو
بيرسي تاو

أسدل الستار، مساء أمس، على فترة الانتقالات الصيفية، والتي شهدت إبرام أندية الدوري الممتاز 210 صفقات استعدادًا للموسم الجديد 2021- 2022؛ وتصدر الثنائي فيوتشر، وفاركو، قائمة أبرز الأندية تعاقدًا مع لاعبين جدد يليهما المقاصة، بينما جاء الأهلي والزمالك، في المركزين قبل الأخير والأخير.

ويقدم "الكابتن" السجل الكامل لصفقات أندية الدوري، بعد انتهاء الميركاتو الصيفي.

 

الأهلي أبرم 5 صفقات بالتعاقد مع كريم فؤاد، لاعب النجوم، الذي كان معارًا لإنبي؛ وحسام حسن، مهاجم سموحة، والجنوب إفريقي، بيرسي تاو، من برايتون الإنجليزي، والموزمبيقي لويس ميكيسوني، من سيمبا التنزاني، ومصطفى البدري، لاعب الإنتاج الحربي، الذي تمت إعارته لفريق فيوتشر إف سي "كوكا كولا سابقًا".

 

الزمالك ضم  ثلاثة لاعبين هم: عمر كمال عبدالواحد، من المصري، ومحمود شبانة، مدافع أسوان، والتونسي حمدي النقاز، من الترجي، ولم يتمكن من قيدهم؛ بسبب منعه من القيد فترتين، وأعار عمر كمال لنادي فيوتشر.

الاتحاد  السكندري أبرم 14 صفقة، حيث ضم محمد عبدالسلام مدافع الزمالك على سبيل الإعارة والبوركيني سعيدو سيمبوريه من المصري ونادر رمضان من الإسماعيلي والغاني مورو ساليفو من نادي بيشيم يونايتد وأحمد يحيى حارس الإنتاج الحربي وأحمد عادل " ميسي " من المقاصة والأنجولي كريستوباو سينسيا مابولولو من فريق أول أغسطس والغاني بنجامين بواتينج من المينا شاركس ومحمد مجدي وأحمد علي كامل من البنك الأهلي ومحمد عبد المنصف حارس وادي دجلة وصفقتين من القسم الثاني وهما: مصطفى رمضان من الحمام ومحمد الديب من أسمنت أسيوط وصفقة من القسم الثالث وهو عبدالرحمن رمضان من الأقصر.


المصري ضم  9 لاعبين جدد هم أحمد علاء مدافع الأهلي الذي كان معارًا لطلائع الجيش وإسلام جمال مدافع طلائع الجيش وأحمد الشيخ وأحمد حمودي من بيراميدز وأسامة الجزار من اتحاد كلباء الإماراتي وعمرو مرعي، مهاجم طلائع الجيش، الذي كان معارا من بيراميدز والفلسطيني محمد بلح من السويق العماني والتونسي إلياس الجلاصي من اتحاد المنستير وصفقة من القسم الثاني هو إسلام المزين من الحمام.

 

سموحة تعاقد مع 17 لاعبا هم: الغيني أليا سيلا، من اتحاد تطاوين التونسي، وأحمد عيد، مدافع سيراميكا كليوباترا، الذي كان معارًا لغزل المحلة، وأحمد رمضان "بيكهام"، وفهد جمعة إعارة من الأهلي والأنجولي داسافا، من نادي إنتر كلوب، وعبدالرحمن عامر، من إنبي، وبهاء مجدي، من البنك الأهلي، ومروان حمدي، ومهاب أشرف، وحسين فيصل من الزمالك، ومحمد بسيوني، من اتحاد كلباء الإماراتي، وأمير عادل، من وادي دجلة، ومحمد عبد العاطي، من وادي دجلة علي سبيل الإعارة، والنيجيري أولا سيكيرا و3 لاعبين من القسم الثاني، هم عمار شرف الدين، مهاجم بلدية المحلة، ومصطفى جابر "الخواجة" من أبوقير للأسمدة، وأحمد سعد من بايونيرز.


بيراميدز ضم 5 لاعبين فقط، هم التونسي فخرالدين بن يوسف من الإسماعيلي، وعبد الله مجدي، وهشام محمد من المقاصة، وحسين السيد من طلائع الجيش، والمغربي وليد الكارتي من الوداد.

 

 المقاصة ضم 20 لاعبا، هم محمود عادل وعلي فتحي، من الإنتاج الحربي، ومحمود حمد من المصري، والإيفواري سيرجي أيريك والكيني جون إيفيري، وكريم عبد النبى، وأحمد عقل، وإسلام زيادة، وأحمد منعم، وأحمد حلاوة من فيوتشر، وبسام وليد من وادي دجلة، ومحمد شوقي غريب من الإنتاج الحربي، ومحمد محسن ليلة من سموحة، وأحمد طارق سليمان ورمضان مصطفى حارسي الأهلي الشابين، ومحمد مجدي ومحمد الضرف ووجيه عبد الحكيم من الإسماعيلي، والنيجيري يوسف صديق والغاني أتولا مهاجم سيراميكا على سبيل الإعارة.

 

 المقاولون تعاقد مع 9 لاعبين، هم الموريتاني مامادو نياس، ومحمد طلعت من الإنتاج الحربي، وعماد فتحي من المقاصة، وعمر بسام مهاجم إنبي والتونسي أسامة الرمضاني من شبيبة القيروان، وأحمد عادل أباظة من غزل المحلة، وأحمد مجدي من وادي دجلة، والنيجيري جون أوكلي من نادي سيف في بنجلادش وصفقة من القسم الثاني هو حسام حسن من بتروجت.

وتعاقد الجونة مع 8 لاعبين هم: كريم طارق من إنبي وشقيقه عمرو طارق مدافع نيويورك ريد بولز الأمريكى السابق والإثيوبي شيميلس بيكلى من المقاصة، ومحمد رزق لاعب إنبي الذي كان معارًا للمقاولون، وعماد السيد، وخالد قمر من الاتحاد، ومحمود عبد القادر وحسام غانم "إيڤونا" من بيراميدز.


وتعاقد إنبي مع 7 لاعبين هم: أحمد جمعة مهاجم المصري، وحسام عرفات من وادي دجلة، ومصطفى جمال من طلائع الجيش، والغاني مساهودو الحسن من توركو الفنلندي، وخالد رضا مدافع وادي دجلة على سبيل الإعارة، وكريم مصطفى إعارة من المقاولون وصفقة من القسم الثاني هو محمد عدلي من المريخ البورسعيدي.

 طلائع الجيش ضم 15 لاعبا  8 منهم على سبيل الإعارة، هم: ميدو جابر من سيراميكا، والكونغولي كاسادي كاسينجو، ومحمد جابر من المصري، ومحمد الصباحي، ومحمد أنور من الاتحاد، وعبد الرحمن أسامة " شيكا " من الإنتاج الحربي، وجون أنطوى وكريم الطيب من بيراميدز، إضافة إلى رجب بكار لاعب بيراميدز الذي كان معارا لسيراميكا، وعلي حمدي لاعب المصري، والتونسي محمد علي الجويني من الصفاقسي، وكريم سمير لاعب بوردو الفرنسي السابق، ورامز مدحت من وادي دجلة، والمغربى خالد الحشادى مهاجم شباب المحمدية والنيجيري أكينادي.

 

 البنك الأهلي ضم أربعة لاعبين هم أحمد سعيد، ومحمد هلال وإسحاق يعقوب من وادي دجلة، وأسامة فيصل إعارة من الزمالك، إضافة لشراء كريم بامبو نهائيا من الزمالك.

 

 سيراميكا كليوباترا ضم 9 لاعبين، هم باسم مرسي، ومحمد كوكو من المقاصة، وجمال السعيد من الجزيرة الإماراتي، ومحمود البدري من سموحة، وعمرو الحلواني من أسوان، والتونسي بلال السعيداني من ضمك السعودي، والفلسطيني مصعب البطاط من شباب الظاهرية الفلسطيني"، والغاني إيفانز منساه من الدحيل القطري، ومحمود نعيم على سبيل الإعارة من إنبي. واستعاد لاعبيه حمزة مجدي بعد انتهاء إعارته لأسوان ومصطفى بهاء بعد انتهاء إعارته لأبو قير للأسمدة، وعلي الملواني بعد انتهاء إعارته لبورتو.

غزل المحلة ضم لاعبا 17، هم وليد مصطفى، وأحمد سيد عبد الهادي لاعبي شباب الأهلي على سبيل الإعارة، ومعاذ الحناوي محمد سيد بازوكا،  والسيد الشبراوي، والتنزاني حميد ماو، وأحمد عفيفي من الإنتاج الحربي، وإبراهيم صلاح من المقاولون، والإيفواري إبراهيما كونيه من طلائع الجيش، والمالى مالك توريه من وفاق سطيف الجزائري، وباولن فوافي من المقاصة، وإيهاب سمير من إنبي، وأحمد غنيم من سيراميكا، وصفقتين من القسم الثاني هما محمود جمال "الحضري" حارس بني سويف، وخالد سامي مدافع حرس الحدود، وصفقتين من القسم الثالث هما أمير إسماعيل صانع ألعاب بيلا ومصطفى العش مدافع كوم حمادة.

 

 الإسماعيلي ضم 6 لاعبين، هم عصام صبحي ومحمد الدسوقي  من المقاصة وأحمد عادل عبد المنعم حارس الجونة وعمر رضوان حارس أسوان على سبيل الإعارة وأحمد عيد الظهير الأيمن للزمالك على سبيل الإعارة والزامبي جاستن شونجا من كيب تاون سيتي الجنوب إفريقي.

 

 

 فاركو ضم 22 لاعبا، هم: عبد الله بكري، ومحمود حمادة من بيراميدز، وأحمد عبدالعزيز مودي من المقاصة، ومحمد فؤاد من العين السعودي، وعلاء سلامة من الإنتاج الحربي، ورامي صبري من إنبي، والجزائري رزقي حمرون من شبيبة القبائل، والنيجيري كينجسلي سوكاري من الصفاقسي التونسي، وأحمد صغيري من أسوان، والتونسي عزمى غومة من  الصفاقسى، وعمرو جمال مهاجم طلائع الجيش، والسوداني سيف تييري من المريخ، ومحمد صبحي حارس الزمالك، وإسلام جمال من سموحة، وأحمد شريف من وادي دجلة، والكاميروني إيريك إيوك من أنقرة التركي وصفقتين من القسم الثاني محمود عماد من بتروجت ومصطفى حمادة من كفر الشيخ، إضافة لى 4 لاعبين تحت السن، هم أحمد محمود وياسين مرعي من الزمالك لمدة موسم على سبيل الإعارة وزياد طلبة من المقاولون العرب وصبري جاد حارس الجونة.


الشرقية للدخان ضم 17 هم أحمد متعب وصلاح عاشور وأسامة العزب وعاصم سعيد من المقاصة ومحمود صقر من سيراميكا وعمرو حسام وعرفة السيد من إنبي  والتونسي بلال آيت مالك مهاجم  الملعب التونسي والتونسي محمد بن علي من الصفاقسي  ومصطفى هشام لاعب الأهلي السابق والمحترف في فريق تلافيرا الإسباني والتونسي فراس عيفيه  لاعب النجم الساحلي ومحمد عصام من البنك الأهلي والغاني بنجامين كوتيه من هارتس أوف أوك  وأحمد بوسكا حارس الإنتاج الحربي وخالد مصطفى لاعب الزمالك السابق وصفقتين من القسم الثاني هما أحمد داهش ومحمد مودي من النصر.

 

وتعاقد فيوتشر إف سي " كوكاكولا سابقًا " مع 23 لاعبا هم محمود جنش وعمر كمال عبد الواحد من  الزمالك على سبيل الإعارة وأحمد رفعت من المصري وغنام محمد من الإنتاج الحربي ومصطفى البدري ومحمد عبد المنعم وسعد سمير وفارس طارق وكريم نيدفيد وعربي بدر من الأهلي على سبيل الإعارة   ومحمد فاروق وطارق طه من بيراميدز ومحمود شعبان ومحمود رزق من الاتحاد والتونسي أيمن الصفاقسي من النجم الساحلي ومحمود حمدي حارس المقاصة والكاميروني جونثان أنجويم من الجونة  وأحمد عاطف ومحمود مرعي ومحمد رضا من وادي دجلة على سبيل الإعارة ومروان محسن وناصر ماهر من الأهلي ومحمد طارق حارس الأهلي الشاب.