رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

خبير اقتصادي وشغل منصبًا رياضيًا.. من هو رئيس نادي نيوكاسل الجديد؟

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 07:26 م
ياسر الرميان
ياسر الرميان
عبد الرحمن بدر
طباعة
أعلنت رابطة أندية الدوري الانجليزي الممتاز، بريميرليج، وإدارة شركة سانت جيمس بارك المحدودة، التوصل لاتفاق بشأن بيع نادي نيوكاسل يونايتد لصندوق الاستثمار السعودي.

وجاء الإعلان عن توصل البريميرليج مع إدارة شركة جيمس بارك، ونادي نيوكاسل لتسوية بشأن الاستحواذ على أسهم النادي من قبل التحالف الذي يترأسه صندوق الاستثمار السعودي، ويضم شركة بي سي بي كابيتال بارتنرز، و آر بي للرياضة والإعلام؛ في بيان رسمي، طالع التفاصيل كاملة من هنا.

وأعلن نادي نيوكاسل عبر بيانه الرسمي، تولي ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمار السعودي، منصب رئيس النادي؛ ويرصد «الكابتن» معلومات عن ياسر الرميان، أحدث رؤساء أندية البريمرليج.

ياسر بن عثمان الرميان، من مواليد 20 فبراير 1970؛ حصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة الملك فيصل في عام 1993، بالإضافة إلى حصوله على شهادة برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية.

مسيرته المهنية
بدأ الرميان مسيرته المهنية، في البنك السعودي الهولندي، وشغل العديد من المناصب به حتى وصل إلى منصب مدير إدارة الوساطة الدولية؛ ثم انتقل للمساهمة في تأسيس هيئة سوق المال السعودية في عام 2004؛ وشغل منصب مدير إدارة تمويل الشركات في الفترة بين عامي 2008 و 2011.

ثم انتقل للعمل كرئيس تنفيذي، وعضو لمجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي كابيتال، وحتى 2015؛ وفي أثناء تلك الفترة وخاصة في عام 2014 شغل منصب عضو مجلس إدارة «تداول»، وهو الكيان المسئول عن سوق الأوراق المالية السعودية ولمدة عام؛ ثم عمل مستشارًا للأمانة العام لمجلس الوزراء في 2016.

انتقل للعمل في صندوق الاستثمار السعودي في عام 2015، وبدأ في منصب المشرف؛ وتدرج في المناصب حتى وصل لمركز محافظ الصندوق، وعين رئيسًا لمجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، العاملة في النفط والغاز الطبيعي، منذ عام 2019.

مناصبه

شغل ياسر الرميان العديد من المناصب على رأسها محافظ صندوق الاستثمارات العامة، وعضو مجلس إدارة الصندوق، ورئيس مجلس إدارة مركز دعم اتخاذ القرار، وعضو مجلس إدارة البنك الأول، وعضو مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي، وعضو مجلس إدارة مجموعة سوفت بنك، وعضو لمجلس إدارة شركة أوبر؛ وكذلك رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الجولف، بجانب شغله منصب عوض مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية، ورئاسة شركة معادن، ورئاسة شركة أرامكو.

جوائزه

حصل ياسر الرميان على المرتبة السادسة بين أكثر المستثمرين التنفيذيين تأثيرًا على مستوى العالم في 2018 من معهد صندوق الثروة السيادية؛ بجانب حصوله على المركز الثالث في ترتيب أهم المستثمرين لعام 2017، من مجلة فوربس الشرق الأوسط.
ads
ads