رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلي يتعادل مع القطن الكاميروني في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2013

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 09:41 ص
الأمطار تسببت في
الأمطار تسببت في إعادة المباراة
أشرف اسماعيل
طباعة

في السادس من أكتوبر عام 2013 تعادل الأهلي مع القطن الكاميروني بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بإستاد أوميني سبورت بمدينة جاروا في ذهاب الدور نصف النهائي  لبطولة دوري أبطال افريقيا التي أدارها الحكم الزامبي جان سيكازوي .

كان الفريقان قد التقيا يوم 5 أكتوبر وألغى الحكم المباراة في الدقيقة 62 لهطول الأمطار بغزارة وأعيدت في اليوم التالي وجاءت البداية سريعة من الفريقين وإن دانت السيطرة للقطن على وسط الملعب في ظل تراجع لاعبى الأهلى الى الدفاع لإمتصاص حماس أصحاب الارض وجماهيرهم.

في الدقيقة 33 نجح مبونجو في إستغلال هجمة مرتدة وراوغ شريف عبد الفضيل وسدد الكرة على يمين شريف إكرامى مسجلا هدف القطن .. وبعدها بدقيقة  أنقذ الحارس فيودجو والقائم هدفا مؤكدا للأهلى من رأسية عبد الله السعيد وسدد وليد سليمان كرة مرت بجوار القائم الايسر.

كثف الأهلي هجماته وتألق فيودجو وحرم وليد سليمان من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 44 وفي الوقت بدل الضائع تلقى محمد أبو تريكة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه برأسه وإنفرد بالحارس فيدوجو وسددها على يساره مسجلا هدف التعادل للأهلي .

 

شهدت بداية الشوط الثانى ضغطا هجوميا للقطن بغية تسجيل  هدف التقدم لكن كل المحاولات باءت بالفشل أمام صمود دفاع الأهلي وأجرى محمد يوسف المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول محمود تريزيجيه بدلا من أبو تريكة في الدقيقة 61 ثم دفع بالسيد حمدي بدلا من أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 70 وأحمد شديد قناوى بدلا من وليد سليمان في الدقيقة 79 وإنحصر اللعب في وسط الملعب وأهدر السيد حمدي فرصة تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 85 عندما تلقى كرة عرضية من تريزيجيه وسددها خارج المرمى  لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 .

مثل الأهلي : شريف إكرامي وأحمد فتحي وشريف عبد الفضيل ومحمد نجيب وسيد معوض وعبد الله السعيد وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان " أحمد شديد قناوي ق 79 " ومحمد أبوتريكة " محمود تريزيجيه ق 61 " وأحمد عبد الظاهر " السيد حمدي ق 70 " .

ads
ads