رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفقة جديدة تهدد مستقبله.. هل يستعيد أوناجم بريقه مع كارتيرون؟

أوناجم
أوناجم

بانتهاء أزمة قيد المغربي محمد أوناجم في القائمة المحلية لفريق الزمالك رحب به كارتيرون بشدة، لأن يعرف قدراته الفنية جيدا، ويعرف كيف يستفيد منه، لكن السؤال الصعب: هل يلعب أساسيا في ظل منافسة شرسة تنتظره؟

 

 كان كارتيرون يعتمد عليه بشكل أساسي في ولايته الأولى مع الزمالك في موسم 2019 – 2020، ودفع به في 27 مباراة ـ سجل خلالها هدفين، وصنع 5 أهداف، وهي كالتالي :

 

19 مباراة في الدوري المصري الممتاز، وسجل هدفين، وصنع 4 أهداف.

 

ولم يتغيب سوى عن مباراتين، الأولى أمام فريق أسوان في الأسبوع الـ11، والثانية أمام فريق المصري البورسعيدي في الأسبوع الـ14.

 

مباراة واحدة في بطولة كأس مصر في الدور الـ32 أمام فريق الشرقية الذي يلعب في الدوري الدرجة الثانية.

 

مباراة كأس السوبر المصري أمام فريق الأهلي، والتي حصل عليها الزمالك بضربات ترجيحية 4 – 3 عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

 

5 مباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسجل هدفا، وصنع آخر.

 

ولم يشارك سوى في مباراتين، واحدة في الجولة الأخيرة في دور المجموعات أمام فريق بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، والثانية مباراة العودة في دور الـ8 أمام الترجي الرياضي التونسي.

 

ومباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الترجي التي حصدها الزمالك بنتيجة 3 – 1.

 

لكن عقب رحيل كارتيرون، وحل محله البرتغالي جايمي باتشيكو تغير الحال تماما، وأخرجه باتشيكو تماما من حساباته، فهو لم يكن يعتمد عليه إذ لم يشركه سوى في 7 لقاءات منها 5 لقاءات في الدوري في موسمين الحالي والماضي، ولقاء وحيد في بطولتي كأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا، ولم يحرز أي هدف لكنه قدم تمريرتين حاسمتين.

 

وهربا من ثلاجة باتشيكو قرر أن يخوض تجربة جديدة خارج الزمالك، فعاد إلى ناديه السابق الوداد الرياضي المغربي على سبيل الإعارة لمدة نصف موسم فقط في يناير 2021 ، ولعب معه 32 مباراة في 3 بطولات مختلفة، وهي البطولة المغربية الاحترافية إنوي القسم الأول التي احرز لقبها، وكأس العرش المغربي، ودوري أبطال إفريقيا، وسجل 4 أهداف، وصنع 15 هدفا.

 

وكان الزمالك قد تعاقد مع أوناجم في يوليو 2019، ومعه في موسم ونصف الموسم شارك في 43 لقاء، ولم يحرز سوى 3 أهداف، وقدم 9 تمريرات حاسمة.

 

نعم عاد أوناجم إلى الزمالك برغبة كارتيرون لكن هل يستطيع أن يدخل التشكيلة الأساسية؟

 

السؤال الصعب سببه أن أوناجم ينافسه في مركزه الجناح الأيمن لاعبان كبيران، هما أحمد سيد زيزو الذي يلعب باستمرار كما إنه بات لاعبا دوليا في منتخب مصر، ومصطفى فتحي العائد مثله من الإعارة في نادي سموحة، والذي كان متميزا معه، ومن نجوم الدوري البارزين بشكل عام، لصناعته الفارق الكبير مع سموحة، ففي 6 أشهر فقط تمكن من الحصول على الحذاء الفضي بـ17 هدفا كما إنه قدم 6 تمريرات حاسمة.

 

وهناك لاعب آخر في نفس المركز على أتم الاستعداد، ويترقب الفرصة، وهو عمر كمال عبد الواحد الذي ضمه الزمالك في صفقة انتقال حر من المصري في حالة إذا استطاع الزمالك أن يحل أزمة قيده.

 

وتبقى ميزة نسبية لمصلحة أوناجم، وهي سرعته، سواء في العدو أو لعب الكرة، وهي ميزة فائقة إذا أحسن استغلالها.