رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل مفاوضات الأهلى مع لاعب المقاولون العرب

عمرو السولية
عمرو السولية

محاولات مكثفة يجريها مسئولو الأهلي لحسم صفقة محمد مجلي لاعب المقاولون العرب لضمه في فترة الانتقالات الصيفية قبل غلق باب القيد يوم 7 أكتوبر الجاري.

وجاءت تحركات القلعة الحمراء لضم اللاعب بعد تعثر الزمالك ضمه بسبب أزمة القيد التي حرمته من ضم أي لاعب جديد لحين حل المشكلة التي يعاني منها من أجل تدعيم صفوفه.

مصدر مسئول أكد أن إدارة الأهلي حددت 15 مليون جنيه لضم مجلي من ذئاب الجبل بينما اشترطت إدارة المقاولون العرب الحصول علي 25 مليون جنيه وبعض لاعبي الشباب ونسبة من إعادة البيع.

وكشف المصدر عن أن الاهلي يرفض الشروط المالية من قبل المقاولون العرب ولن يزاحم علي الصفقة خاصة بعدما وقع من قبل للزمالك علي العقود وهو ما يخشاه المسئولون من تراجع اللاعب عن الرحيل إلي القلعة الحمراء حاليا.

وأضاف المصدر أن مجلي حصل  خلال الساعات الأخيرة على عرضين من جانب الدوري الإماراتي والسعودي للرحيل إلى أحدهما خلال ميركاتو الشتاء في يناير المقبل.

وأشار المصدر إلى أن تفكير الأهلي في ضم لاعب وسط المقاولون تحسبا لرحيل المالي أليو ديانج وعمرو السولية في يناير القادم بعد وصول عروض لهما سواء من الدوري التركي أو السعودي.

وتابع المصدر أن عمرو السولية وافق علي تجديد عقده موسمين بخلاف الموسم الجديد ليستمر مع الفريق لمدة 3 مواسم قادمة بعد رفع عقده إلي الفئة الأولي وحصوله علي 10 ملايين جنيه في الموسم الأول وتزيد مليونا في الموسمين الثاني والثالث.

وأوضح المصدر أن عمرو السولية طلب من الأهلي فتح الباب أمام فكرة إعارته حال وصول عرض مناسب في المستقبل خاصة أنه يرغب في تكرار تجربة الاحتراف بعد خوض فرصة مؤقتة مع الشعب الإماراتي قبل العودة للأهلي.

وألمح المصدر إلي أن لاعب وسط الفريق حصل على وعد من الأهلي بالموافقة على خوضه تجربة الاحتراف على سبيل الإعارة حال وصول عرض مناسب ولكن هذه الخطوة ليست في الموسم الجديد بل ستكون خلال فترة الانتقالات الشتوية أو الاستمرار حتي نهاية الموسم الجديد والموافقة علي رحيله بداية من الموسم القادم.

وقال المصدر إن تفكير السولية في خوض تجربة الإعارة حال وصول عرض مغر جعل الإدارة الحمراء تفكر جديا في البحث عن بديل مناسب لتعويض رحيله ومعه المالي أليو ديانج الذي ينتظر انتقاله إلي جالاتا سراي التركي في يناير القادم.