رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يخسر أمام أسيك الإيفواري.. والأهلي يتعادل مع إينمبا النيجيري في دوري أبطال أفريقيا

عبد الواحد السيد
عبد الواحد السيد

خاض الزمالك والأهلي مباراتين في دوري أبطال أفريقيا يوم 5 أكتوبر حيث خسر الزمالك أمام أسيك الإيفواري بهدف عام 2002 وتعادل الأهلي مع إنيمبا النيجيري بدون أهداف عام 2008 .

 

هزيمة الزمالك في أبيدجان

في الخامس من أكتوبر عام 2002 خسر الزمالك أمام أسيك بطل كوت ديفوار بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بمدينة أبيدجان في الجولة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم المغربي محمد قزاز.

الهزيمة كانت الوحيدة للزمالك طوال مشوار البطولة التي توج بلقبها بعد غياب ست سنوات .

مثل الزمالك : عبد الواحد السيد ومحمد صديق وحسام عبد المنعم وبشير التابعي وإبراهيم حسن وطارق السيد " خالد الغندور " ووليد عبد الطيف " حازم إمام " وتامر عبد الحميد ومحمد عبد الواحد " محمد أبوالعلا " وعبد الحليم علي وحسام حسن .

 

الأهلي يتعادل مع إنيمبا في أبا

في الخامس من أكتوبر عام 2008 إنتزع الأهلي التعادل بدون أهداف مع إنيمبا النيجيري في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا التي اقيمت في مدينة أبا وأدارها الحكم الجنوب إفريقي دانيل بينيت .

لعب الأهلي مدافعا أغلب أوقات المباراة لكن سنحت له فرصة خطيرة للتقدم عندما إستغل محمد أبو تريكة خطأ من دفاع إنيمبا وسدد من داخل منطقة الجزاء لكن حارس المرمى أنقذ الموقف

وكاد البديل إيميكا أكويمي أن يضع انيمبا في المقدمة قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعد أن تلقى كرة عرضية وسددها برأسه خارج المرمى .

مثل الأهلي : أمير عبد الحميد وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد بركات وجيلبرتو وأنيس بوجلبان " المعتز إينو ق 90 " وحسام عاشور وأحمد حسن " سيد معوض ق 72 " ومحمد أبوتريكة وفلافيو " أحمد بلال ق 85 " .