رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مانشيني: إسبانيا أكثر منتخب أرهقنا في يورو 2020

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

علق روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، على صعوبة مواجهة المنتخب الإسباني، في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، يوم الأربعاء المقبل.

وقال مانشيني في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "منتخب إسبانيا كان أكثر خصم واجهنا صعوبة في مواجهته بيورو 2020، إنهم منتخب جيد ولديهم لاعبين على مستوى عالٍ؛ أهم مميزاتهم هي قدراتهم في التمرير على الأرض وتنقل الكرة، لم نصل لنفس مستواهم في هذه الميزة، هذه المباراة ستكون مختلفة.

وواجه المنتخب الإيطالي، نظيره الإسباني في الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا، يورو 2020، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، واحتكما لركلات الترجيح، والتي مالت لكفة المنتخب الإيطالي، وصعدته لمواجهة انجلترا في المباراة النهائية.

وأضاف: "العادة في إيطاليا هي امتلاء مدرجات سان سيرو لمباريات المنتخب، سيكون أمرًا رائعًا أن نحقق دوري الأمم مباشرة بعد الفوز بالبطولة الأوروبية، والأكثر روعة أن نحسم التأهل لكأس العالم مبكرًا، ولكن ذلك لن يكون سهلًا".

الفائز من مباراة إيطاليا وإسبانيا، سيواجه الفائز من مباراة بلجيكا وفرنسا، في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

وتطرق للحديث عن عودته لإيطاليا كبطلًا لأوروبا: "كان ذلك عظيمًا، جعلنا الكثير من الأشخاص سعداء، لقد كانت بطولة مميزة للكثير من الناس، ربما بسبب الظروف التي كنا نمر بها، لذا فكانت هذه البطولة عظيمة، في رأيي أفضل ماخرجنا به من يورو 2020 هي العلاقة التي خلقناها سويًا، عملنا سويًا كمجموعة لمدة 50 يومًا ولم يكن ذلك سهلًا، مررنا بأيام صعبة ومتعبة؛ ولكن لم يكن لدينا مشاكل في ذلك لأننا كنا متفاهين".

وعن ارتفاع أسهم المنتخب الإيطالي والإشادات به بعد يورو، علق: "جيانلويجي دوناروما بدأ اللعب للمنتخب في سن صغير، لديه إمكانيات رائعة وتطور عامًا بعد الآخر ليضع نفسه ضمن الحراس الأفضل في العالم، كنا محظوظين لوجوده معنا في يورو 2020".

واستطرد: "أعتقد أن فريدريكو كييزا مازال بإمكانه التطور أكثر، مستواه يتحسن في أكثر من ناحية، لديه إمكانيات بدنية وتكتيكية جيدة، عليه أن يواصل تنمية عقليته من أجل الاستقرار".

وأنهى تصريحاته: "عندما نلعب أمام فرق أضعف منا، فاللعب بأسلوبنا والهجوم يكون أمرًا صعبًا لأنهم يركزون بشكل كبير على الدفاع، كل مباراة مختلفة عن الأخرى؛ ليس لدينا طريقة واحدة فقط للفوز، إذا كان بإمكاننا الفوز عن طريق لعب كرة قدم جيدة والاستمتاع سيكون ذلك أفضل؛ ولكن هناك العديد من الطرق الفوز، عقلية المنتخب الإيطالي تغيرت، ولكن علينا ألا ننسى أن إيطاليا هي البلد التي فازت بكأس العالم 4 مرات، وحاليًا نحن أبطال أوروبا، ولدينا تاريخ رائع".