رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. مانشستر سيتي يهدد ليفربول من جهة ميلنر.. ورقابة لصيقة على صلاح ورفاقه

ليفربول ومانشستر
ليفربول ومانشستر سيتي

خيم التعادل السلبي بدون أهداف على أحداث الشوط الأول من مباراة فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، في قمة الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".


مانشستر سيتي كان الأفضل في الشوط الأول من المباراة، حيث فشل نادي ليفربول في إيجاد المساحات لاختراق دفاعات الفريق الضيف، فيما ركزت كتيبة جوارديولا، لعبها على الجهة الدفاعية اليمنى لـ الريدز والتي يشغلها جيمس ميلنر.


وكان فيل فودين قريبًا من تسجيل هدف التقدم لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 21، عندما اخترق البرتغالي برناندو سيلفا دفاعات ليفربول، مراوغًا فيرجيل فان دايك، ليهدي الكرة لزميله، ولكن أليسون بيكر تألق في التصدي لتسديدته ببراعة.

وفي الدقيقة 32، تلقى فيل فودين تمريرة رائعة، ليقتحم منطقة جزاء ليفربول، لكنه سقط نتيجة دفعة من جيمس ميلنر، مطالبًا احتساب ركلة جزاء لصالحه، لكن الحكم أمر باستمرار المباراة.

وفي الدقيقة 34، أرسل فيل فودين كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليقابلها كيفن دي بروين برأسه، لكن تسديدته علت عارضة مرمى أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 44، انفرد فيل فودين بمرمى أليسون بيكر من الجهة اليسرى بعد تلقيه تمريرة طولية من إيدرسون مواريش، لكن الخروج المبكر لأليسون أنقذ الموقف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وجاء تشكيل ليفربول كالآتي:

 

حراسة المرمى: أليسون

 

خط الدفاع: ميلنر، فان دايك، ماتيب، روبرتسون

 

خط الوسط: هندرسون، فابينيو، جونز

 

خط الهجوم: ماني، جوتا، صلاح


بينما جاء تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:


حراسة المرمى: إيدرسون


خط الدفاع: ووكر، دياز، لابورتي، كانسيلو


خط الوسط: دي بروين، رودري، سيلفا


خط الهجوم: جريليش، خيسوس، فودين