رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ليفربول والسيتى.. رقم يريد تعزيزه صلاح وفوز غائب منذ عامين

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 12:28 م
السيتي وليفربول
السيتي وليفربول
سيف الحسيني
طباعة

يحتضن ملعب "أنفيلد"، مساء اليوم الأحد، مواجهة تكسير العظام بين ليفربول ومانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، في قمة مباريات الجولة السابعة من البريميرليج.

 

ويحتل السيتي المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول المتصدر، والذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري، حتى الآن، حيث حقق أربعة انتصارات مقابل تعادلين، بينما حقق السيتي أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد.

 

لقاء الليلة هو الـ49 تاريخيًا بين الفريقين في مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يتفوق الريدز في 48 لقاء سابقا بواقع 20 انتصارا مقابل 11 للسيتي، وتعادلا في 17 مواجهة من قبل.

 

ويتفوق السيتي على ليفربول في آخر 10 مواجهات للفريقين، حيث فاز الأول بـ4 مباريات، بينما فاز الريدز في لقاءين وتعادلا في 4.

 

ولم يعرف ليفربول الفوز على السيتي في أنفيلد، منذ عامين، بالتحديد في مواجهة الدور الأول من موسم 2019-2020 بنتيجة 3-1.

 

ويمتلك ليفربول سجلا رائعا أمام السيتي على ملعب الليلة، حيث تواجها في 24 مباراة، فاز فيها الأحمر بـ16، وتعادلا في 6، وخسر اثنتين فقط.

 

ويعتبر نجمنا المصري محمد صلاح جناح ليفربول هو الأكثر تهديفًا في السيتي بواقع 4 أهداف.

 

وستتواصل مواجهة الخطوط الشرسة بين الإسباني بيب جوارديولا والألماني يورجن كلوب، في اللقاء رقم 22 بين المدربين في جميع المسابقات.

 

ويتعادل المدربان في كل شيء قبل مواجهة أنفيلد، بواقع 9 انتصارات لكل مدرب وتعادل في 3 مواجهات.

 

لكن جوارديولا يتفوق في مواجهات البريميرليج بفارق بسيط، حيث لعبا 10 مواجهات، فاز الإسباني بـ4 مواجهات وخسر 3 وتعادلا 3 مرات.

ads
ads