رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يهزم الترجي 2-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2010

هدف محمد فضل في مرمى
هدف محمد فضل في مرمى الترجي

في الثالث من أكتوبر عام 2010 فاز الأهلي على الترجي التونسي 2 -1 في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الليبي عادل الراعي .

 

سجل محمد فضل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 37 وأضاف  أحمد فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 68 وقلص أسامة الدراجي  الفارق بتسجيل هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 73.

كان الأهلي أفضل في الشوط الأول وفي الدقيقة 37 تصدى أحمد فتحي لركلة حرة ومرر كرة عرضية أمام مرمى وسيم نوارة حارس الترجي الذي رد الكرة لتصطدم بمحمد فضل وتسكن المرمى وسط إعتراض لاعبي الترجي على أساس أن الكرة لمست يد فضل .

فشل الترجي في تشكيل خطورة على مرمى الأهلي باستثناء بعض المحاولات الفردية من النيجيري مايكل إينرامو الذي أحرز هدفا في بداية المباراة ألغاه الحكم  بداعي التسلل.

 

أهدر الأهلي أكثر من فرصة خطيرة لإضافة هدف أخر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني وتلقى الليبيري فرانسيس دو فوركي كرة بينية وراوغ الحارس ومرر الكرة الى محمد فضل الذي سددها فوق العارضة  بغرابة شديدة..وسدد محمد بركات كرة قوية إصطدمت بمدافع الترجي وتحولت الى  ركلة ركنية .

 

في الدقيقة 68 تبادل فرانسيس الكرة مع محمد أبو تريكة الذي مررها لأحمد فتحي المنطلق في الجانب الأيمن فأطلق تسديدة قوية سكنت شباك  نوارة مسجلا الهدف الثاني.

لم تمر خمس دقائق حتى إستغل الدراجي كرة سقطت من  شريف إكرامي بعد ركلة حرة وسددها بسهولة داخل المرمى مسجلا هدف الترجي الوحيد ..وأصيب فرانسيس قبل لحظات من هدف الترجي بعدما تعرض لركلة في أنفه لتسيل الدماء من وجهه ويخرج محمولا على نقالة.

مثل الأهلي : شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل ومحمد بركت وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد " محمد شوقي ق 70 " ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل " محمد طلعت ق 59 " وفرانسيس دور فوروكي " أحمد شكري ق 77 " .