رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة..الزمالك يودع بطولة الكونفيدرالية رغم فوزه على النجم الساحلي بثلاثية نظيفة

مباراة الزمالك والنجم
مباراة الزمالك والنجم الساحلي

في الثالث من أكتوبر عام 2015 خرج الزمالك من الدور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية رغم فوزه على النجم الساحلي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة العودة التي أقيمت باستاد بتروسبورت وأدارها الحكم الجامبي بكاري جاساما .

الزمالك كان يحتاج للفوز بفارق  أربعة أهداف لتعويض هزيمته في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1 ورغم الصدمة التي تلقاها الفريق في بداية المباراة عندما قام الحكم بطرد علي جبر في الدقيقة الخامسة الا ان اللاعبين قاتلوا حتى النهاية ونالوا إحترام الجميع .

في الدقيقة 12 سجل محمود كهربا الهدف الأول  بعد هجمة منظمة قادها أيمن حفن من الجبهة اليسرى ومرر الكرة  لكهربا داخل منطقة الجزاء فسددها بقوة داخل المرمى .

في الدقيقة 20 أجرى البرتغالى فيريرا المدير الفني  للزمالك التغيير الأول بنزول محمد كوفى بدلا من أحمد حمودي لتعويض طرد علي جبر وفى الدقيقة 29 سدد باسم مرسى كرة قوية مرت فوق العارضة .

 إشتعلت الأجواء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بعد دخول نونو ألميدا مساعد  فيريرا في مشادة مع الجهاز الفني للنجم الساحلي بسبب قيام أحد أفراد جهاز النجم بالبصق على أحد لاعبي الزمالك ليتدخل الحكم ويقوم بطرد المدرب المساعد للنجم .

كثف الزمالك هجومه في الشوط الثاني وفي الدقيقة 48 أنطلق حازم إمام في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية فشل كهربا في إستغلالها وفى الدقيقة 54 توغل بولجاح مهاجم النجم في دفاع الزمالك وإنفرد بالمرمى وسدد كرة قوية تصدى لها أحمد الشناوي.

في الدقيقة 55 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد لمس مدافع النجم للكرة بيده داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمود كهربا وسجل الهدف الثانى .

في  الدقيقة 57 لعب أحمد حسن مكي بدلاً من أيمن حفني ثم شارك مصطفى فتحي بدلا من محمد عادل جمعة وفى الدقيقة 70 سجل  مصطفى فتحي الهدف الثالث من تسديدة مباشرة من ركلة حرة ليصبح الزمالك في حاجة لإحراز هدف واحد  للتأهل للنهائي  وفى الدقيقة 75 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء فى وجه مروان تاج لاعب النجم بعد حصوله على الإنذار الثاني.

 واصل الزمالك الضغط على الدفاع التونسي وفى الدقيقة 85 سدد محمود كهربا كرة علت العارضة وفى الدقيقة 89 كاد الشناوى أن يكلف الزمالك هدفا في مرماه بعد خروجه الخاطئ وتمرير الكرة للاعب النجم الذي سددها  بعيدا عن المرمى.

إحتسب الحكم 5 دقائق وقت  بدل ضائع  ومرر حازم إمام كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها باسم مرسى بجوار القائم الأيمن لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة وتأهل النجم الساحلي للنهائي.

مثل الزمالك : أحمد الشناوي  وحازم إمام وعلي جبر وأحمد دويدار ومحمد عادل جمعة " مصطفى فتحي ق 68 " وأحمد حمودي " محمد كوفي ق 20 "  وطارق حامد وعمر جابر  ومحمود كهربا وأيمن حفنى "  أحمد حسن مكي ق 56 "وباسم مرسي.