رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

سواريز يقود أتلتيكو مدريد لتعميق جراح برشلونة بثنائية في الليجا.. عاجل

السبت 02/أكتوبر/2021 - 10:52 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
فاز فريق أتلتيكو مدريد على ضيفه برشلونة بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين في قمة الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإسباني " لا ليجا".

فريق أتلتيكو مدريد مدريد كان المسيطر على أحداث الشوط الأول، وكان قريبًا من التسجيل عن طريق توماس ليمار في الدقيقة التاسعة، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار مرمى تير شتيجن.

وفي الدقيقة 17، مرر توماس ليمار الكرة لـ جواو فيليكس، والذي انفرد برمى شتيجن، لكن لتسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 21، تولى يانيك كاراسكو مهمة تنفيذ ضربة حرة مباشرة، لكنها على عارضة شتيجن.

واستطاع الفرنسي توماس ليمار افتتاح التسجيل لـ أتلتيكو مدريد في الدقيقة 24 بعدما تلقى تمريرة رائعة من لويس سواريز، لينفرد بمرمى شتيجن ويضع الكرة في مرماه بسهولة معلنًا عن تقدم فريقه.

وفي الدقيقة 29، كان لويس سواريز قريبًا من تسجيل هدف آخر لـ أتلتيكو مدريد في هجمة مشابهة تمامًا لهدف ليمار، لكن تسديدته مرت بجوار مرمى شتيجن.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، تمكن الأوروجواياني لويس سواريز من تسجيل هدف أتلتيكو مدريد الثاني، بعد تلقيه تمريرة طولية من ليمار، ليروض الكرة ويسددها في مرمى شتيجن بسهولة، رافضًا الاحتفال بالهدف في مرمى فريقه السابق.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو برشلونة تذليل الفارق، وكانوا قريبين من ذلك عن طريق فيليبي كوتينيو في الدقيقة 53، عندما انفرد بمرمى أوبلاك، ليسدد الكرة تجاه الشباك، لكن حامي عرين أتلتيكو مدريد تصدى لتسديدته ببراعة.

وتحصل فرق برشلونة على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء أتلتيكو مدريد، ليتولى البديل أنسو فاتي مهمة تسديدها، لكنها علت المرمى.

بعد ذلك أشرك سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، أنطوان جريزمان وكوريا بدلًا من سواريز وفيليكس من أجل محاولة زيادة الفارق، لكن اللعب بعد ذلك اقتصر على تبادل الكرات في منتصف الملعب، لينتهي اللقاء بخسارة أولى للبارسا في الليجا هذا الموسم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد أتلتيكو مدريد للنقطة 17 في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا خلف ريال مدريد المتصدر بفارق الأهداف، وتوقف رصيد برشلونة عند 12 نقطة في المركز التاسع.
وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد لمواجهة برشلونة كالآتي:

في حراسة المرمى: يان أوبلاك

خط الدفاع: سافيتش - خيمينيز - هيرموسو

خط الوسط: ماركوس يورينتي - رودريجو دي باول - كوكي - توماس ليمار - يان كاراسكو

خط الهجوم: لويس سواريز - جواو فيليكس.

وجاء تشكيل برشلونة لمواجهة أتلتيكو مدريد كالآتي:

في حراسة المرمى: مارك تير شتيجن

خط الدفاع: أوسكار مينجويزا - جيرارد بيكيه - رونالد أرواخو - سيرجينو ديست

خط الوسط: سيرجيو بوسيكيتس - نيكو - جافي - فرينكي دي يونج 

خط الهجوم: فيليبي كوتينيو - ممفيس ديباي


ads
ads