رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أتلتيكو مدريد وبرشلونة.. مواجهة أصدقاء الأمس وفرض السيطرة

السبت 02/أكتوبر/2021 - 02:46 م
برشلونة وأتلتيكو
برشلونة وأتلتيكو مدريد
سيف الحسيني
طباعة

يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة، مساء اليوم السبت، في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، في لقاء سيحدد بنسبة كبيرة مصير الهولندي رونالد كومان مع البارسا.

 

البارسا يحتل المركز السادس برصيد 12 نقطة وله لقاء مؤجل، بينما يقع أتلتيكو في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

 

مواجهة الليلة ستكون رقم 169 تاريخيًا بين الفريقين في مسابقة الليجا، حيث يكتسح النادي الكتالوني المواجهات بفارق كبير، حيث فاز في 75 لقاء، وتعادلا 42 في، وفاز الروخي بلانكوس في 51.

 

وكان التفوق واضحا بشدة في آخر 11 مباراة بين الفريقين، حيث لم يعرف الأتلتي "حامل اللقب" الفوز على البارسا سوى في لقاء وحيد كان في الدور الأول من الموسم الماضي.

 

ولم يعرف النادي الكتالوني الفوز على أتلتيكو مدريد في آخر 3 مباريات، حيث كان آخر فوز في نفس الملعب في الدور الأول لموسم 2019-2020 بهدف نظيف.

 

وسيشهد اللقاء مشاركة أصدقاء الأمس ومنافسي اليوم ثنائي الهجوم لويس سواريز وأنطوان جريزمان، حيث رحل الأول في العام الماضي عن البارسا والأخير هذا الصيف.

 

سواريز لعب مباراتين أمام فريقه السابق برشلونة في الليجا، لكنه لم يسجل، بينما يعرف جريزمان البارسا جيدًا قبل العودة لأتلتيكو، حيث واجه فريقه السابق النادي الكتالوني في 26 لقاء سجل فيها 6 أهداف وصنع 5 أخرى.

 

مواجهة الخطوط بين كومان والأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو، ستكون الثالثة بين المدربين، حيث لم يعرف الأخير الفوز على الهولندي بواقع خسارة وحيدة وتعادل.

 

 

 

 

ads
ads