رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل المباراة المرتقبة.. تفوق نسبي لـ برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في تاريخ مواجهات الليجا

مباراة أتلتيكو مدريد
مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، في بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد فريق أتلتيكو مدريد لمواجهة نظيره برشلونة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

وتترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة القمة النارية بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، لاسيما وأن المباراة ستكون مليئة بالكثير من الإثارة والنديّة بين الفريقين واللاعبين أيضًا.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، كل مل تريد معرفته عن المباراة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة وتاريخ المواجهات بينهما، وذلك على النحو التالي:

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني على قناة beIN Sports HD 1

 

• تاريخ المواجهات

- ستكون مباراة اليوم رقم 169 في تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وبرشلونة في بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

- التقى الفريقان في 168 مباراة في الليجا، حقق خلالهم برشلونة الفوز في 75 مباراة، مقابل 51 انتصارًا لأتلتيكو مدريد، بينما كان التعادل سيد الموقف في 42 مباراة.

- آخر مباراة جمعت بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، يوم 8 مايو 2021 الماضي.

- بينما التقى الفريقان في 212 مباراة في جميع البطولات، حقق خلالهم برشلونة الفوز في 96 مباراة، مقابل 66 انتصارًا لأتلتيكو مدريد، بينما كان التعادل سيد الموقف في 50 مباراة.

- وسجل لاعبو برشلونة 398 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 309 هدفًا من لاعبي أتلتيكو مدريد.

- لم يتمكن فريق برشلونة من الفوز في آخر 3 لقاءات أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، حيث خسر لقاء وتعادل في لقائين.


 

• غيابات الفريقين

- يفتقد فريق برشلونة في مباراة اليوم لخدمات كل من بيدري ومارتن برايثوايت وسيرجيو أجويرو وعثمان ديمبلي؛ بسبب الإصابة.

- بينما يفتقد فريق أتلتيكو مدريد في هذا اللقاء لجهود البرازيلي ماثيوس كونها؛ بسبب الإصابة.

 

• ترتيب الفريقين

- يتواجد فريق أتلتيكو مدريد، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، حاليًا في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 14 نقطة، بعد خوض 7 جولات، حقق خلالهم 4 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو أتلتيكو مدريد 9 أهداف، بينما استقبلت شباكهم 6 أهداف حتى الآن.

- يتواجد فريق برشلونة، بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، حاليًا في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 12 نقطة، بعد خوض 6 جولات (وله مباراة مؤجلة ضد إشبيلية)، حقق خلالهم 3 انتصارات ومثلهم 3 تعادلات.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو برشلونة 11 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 5 أهداف حتى الآن.