رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يحقق فوزين وديين على مورشيوس وأوغندا عامى 2009 و2013

مباراة مصر وأوغندا
مباراة مصر وأوغندا 2013

خاض منتخب مصر مباراتين وديتين يوم 2 أكتوبر فاز في الأولى على مورشيوس 4- صفر عام 2009 وفي الثانية على أوغندا 3- صفر عام 2013 .


فوز على مورشيوس برباعية

في الثاني من أكتوبر عام 2009 فاز المنتخب الوطني على نظيره منتخب موريشيوس بأربعة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب بتروسبورت ضمن استعدادات الفراعنة لمباراة زامبيا في الجولة الخامسة بتصفيات كأس العالم 2010 وأدار المباراة الحكم الكويتي ناصر العنزي.

سجل الأهداف محمد أبوتريكة "هدفين" في الدقيقتين 7 و83 وأحمد حسن من ركلة جزاء في الدقيقة 18 وعمرو زكي من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

قبل بداية المباراة أثيرت أزمة أطقم ملابس منتخب موريشيوس وتسببت فى تأخير بداية المباراة بعدما اعتمد الفريق على وصول ملابسه قبل بداية المباراة بعدما وصلت إلى مطار القاهرة على متن طائرة أخرى غير الرحلة الجوية التى استقلها الفريق نفسه واضطر منتخب موريشيوس إلى ارتداء أطقم ملابس خاصة بفريق إنبى "صاحب الملعب" بعدما تم طمس اسم النادى من على التيشرتات.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري "محمود أبو السعود ق 46" وهانى سعيد والمعتصم سالم "وائل جمعة ق 46" وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي "أحمد سعيد أوكا ق 46" وسيد معوض "أحمد كمال ق 62" ومحمد حمص "أحمد عيد عبدالملك ق 58" وأحمد حسن "محمد شعبان ق 58" ومحمد أبوتريكة وصلاح أمين "دودو الجباس ق 15" وعمرو زكي.


وفوز على أوغندا بثلاثية

يوم 2 أكتوبر عام 2013 فاز المنتخب الوطني على نظيره الأوغندي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت بالملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي وأدارها الحكم السوداني بدرالدين عبدالقادر.

سجل الأهداف أحمد عيد عبدالملك ومحمد عبدالشافي وأحمد سمير في الدقائق 30 و77 و84.

مثل المنتخب الوطني: محمد صبحي "أحمد الشناوي ق 46" وحازم إمام "باسم علي ق 77" وأحمد سعيد أوكا ومحمود علاء "محمد إبراهيم ق 37" ومحمد عبدالفتاح تاحا وأحمد عيد عبدالملك "أحمد سمير ق 77" وعمرو السولية وحسني عبدربه ومحمد عبدالشافي وأحمد حمودي "عمر جابر ق 30" وأحمد تمساح "أحمد توفيق ق 63".