رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: مانشستر سيتي أفضل فريق في أوروبا.. سنواجه اختبار كروي معقد

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول عن المباراة التي ستجمع فريقه بـ مانشستر سيتي في قمة الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" إنها مباراة كبير.. إنهم فريق كرة قدم رائع، لقد خسروا أمام باريس سان جيرمان وقلت إنهم سيردون لكني رأيت ذلك مرة أخرى ولا يتعين عليهم ذلك.. لقد لعبوا مباراة جيدة حقًا.. لم يستغلوا فرصهم وسجل باريس سان جيرمان فقط."

وأضاف:""مدى سيطرة مانشستر سيتي على باريس سان جيرمان يقول الكثير عن جودتهم.. علينا أن نلعب بشكل صحيح. إنها على ملعب أنفيلد ونحن نتطلع إليها حقًا.. يمكنني أن أقول ذلك."

وتابع:" بالنسبة لي، مانشستر سيتي هو أفضل فريق في أوروبا في الوقت الحالي، في الأسبوع الماضي لعبوا أمام تشيلسي وهم جيدون لكن من الواضح أن مانشستر سيتي كان أفضل في ذلك اليوم.. هذا هو الفريق الذي نواجهه.. يجب أن نسجل لكن يجب أن ندافع على أعلى مستوى لدينا."

وعن السجل التهديفي لـ ليفربول، قال كلوب:" لم أكن أعلم أننا سجلنا 20 هدفًا في سبتمبر لكننا أهدرنا بعض الفرص أيضًا.. لست متأكدًا مما إذا كان يجب أن نتوقع ذلك ضد مانشستر سيتي.. نحن في حالة جيدة بالتأكيد، إنها لحظة جيدة ولكن هذا هو ما يجب أن تكون عليه للحصول على فرصة للفوز."

وعن الدفاع أمام الجهة اليسرى لـ مانشستر سيتي المتمثلة في جيريليش وجواو كانسيلو، قال:" لدينا خيارات لمركظ الظهير الأيمن، لدينا جيمس ميلنر وجو جوميز ونيكو، يمكننا أيضًا تغيير النظام، لقد حظينا ببعض الوقت للتدرب هذا الأسبوع، هناك الكثير من الأمور الممكنة ولكن كرة القدم ليست هي اللعبة عندما يكون لديك المباريات الثنائية..1 ضد 1 لفترة طويلة بعض ثوانٍ ، نعم ، لكن اللاعبين يتمتعون بالحماية. علينا أن ندافع كوحدة واحدة."

وزاد:" سيكون الأمر صعبًا بالطبع وفي لحظات سوف تتفوق الجودة الفردية على كلا الجانبين، ونأمل أن تكون جيدة بما يكفي بالنسبة لنا."

وعن حالة الفريق الحالية، قال كلوب:" من الأفضل بالتأكيد أنك لست مضطرًا إلى تعزيز الثقة خلال الأسبوع.. لدينا نظرة إيجابية لكننا نعلم أننا لم نلعب أمام مانشستر سيتي بعد، مانشستر سيتي لم يلعبوا ضدنا، سنستخدم مباراتي تشيلسي وباريس سان جيرمان أمامهم، مباراة مميزة جدًا، علينا أن نتحلى بالشجاعة والخداع في لحظات وأن ننتج أفضل أعمالنا. عندها فقط سنحظى بفرصة.. ما فعلناه هذا الأسبوع كان جيدًا لكننا سنواجه تحديًا كرويًا معقدًا. الحمد لله على هذين الفريقين إنها مباراة مثيرة للغاية."

وعن سلسلة اللاهزيمة لـ ليفربول هذا الموسم، قال كلوب:" التعادل يعني أيضًا أننا لن نخسر، الحصول على النقطة مبكرًا بعض الشيء.. لنلعب المباراة حتى الآن، كانت البداية جيدة ، لا نعتقد أننا لم نتمكن من القيام بعمل أفضل مما فعلنا، إذا فزنا ، أعتقد أنها ستكون بداية مناسبة. لكن بعد ذلك لدينا مباريات أمام واتفورد وأتلتيكو ومانشستر يونايتد..  لست مهتمًا كثيرًا بالبداية، أريد فقط أن ألعب أفضل موسم يمكننا لعبه. حتى الآن ، موسم جيد جدًا ، لكنه مجرد عدد قليل من المباريات."

وعن أزمة سفر اللاعبين في دول القائمة الحمراء، قال:" لا يوجد قرار نهائي، لقد سمعت نفس الأشياء التي تقول أن الحجر الصحي لمدة 10 أيام ، لكن يسمح لللاعبين بلعب المباريات والعمل ، لا يمكن أن يعيش في المنزل ولكن يمكننا اختيار الفندق، يتم وضع الضغط على اللاعبين وهذا ليس جيدًا."