رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلي يهزم أسيك الإيفواري بهدفين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2006

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 10:01 ص
عماد متعب
عماد متعب
أشرف اسماعيل
طباعة

 

في الأول من أكتوبر عام 2006 فاز الأهلي على أسيك بطل كوت ديفوار بهدفين نظيفين سجلهما محمد أبوتريكة وعماد متعب في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم البوركيني لاسينا باري .

بدأ أسيك المباراة  بالضغط على لاعبي الأهلي وحرمهم من السيطرة على وسط الملعب حتى الدقيقة 12 التي شهدت أول هجمة خطيرة للأهلي إنتهت بتسديدة لعماد متعب مرت بجوار القائم وفي الدقيقة 25سجل محمد أبوتريكة الهدف الأول مستغلا تمريرة قصيرة من عمرو سماكة الذي لعب في الدقيقة 15 بديلا لأسامة حسني المصاب .

 بعد الهدف سدد  أبو تريكة كرة قوية أبعدها حارس أسيك الى ركلة ركنية وشهدت الدقيقة 37 أخطر فرصة لأسيك عندما تباطأ عصام الحضري في إبعاد كرة من أمام مانويل كوني كادت تكلف الأهلي هدفا وبعدها بدقيقة تلقى عماد متعب كرة طارق السعيد العرضية وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني

تراجع أداء الأهلي في الشوط الثاني وحاول لاعبو أسيك تعديل النتيجة وكاد ياموندي أن يسجل هدفا في الدقائق الأخيرة الا أن الحضري تصدى للكرة ببراعة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2- صفر .

مثل الأهلي : عصام الحضري وشادي محمد ووائل جمعة وعبد اللاه جلال وإسلام الشاطر " أحمد صديق ق 76 " وطارق السعيد وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة وأسامة حسني " عمرو سماكة ق 15 " " أحمد حسن ق 80 " وعماد متعب .

ads
ads