رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلى يخسر أمام النجم الساحلى التونسى 1-2 فى دورى أبطال إفريقيا 2017

مباراة النجم الساحلي
مباراة النجم الساحلي والأهلي

في الأول من أكتوبر عام 2017 خسر الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي 1-2 في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في الملعب الأوليمبي بمدينة سوسة وأدارها الحكم الجابوني أيريك أوتجو كاستان.

بدأت المباراة بحماس من النجم الساحلي قابله حذر دفاعي من الأهلي وطالب لاعبو النجم بركلة جزاء بعدما قام ربيعة بعرقلة أحد مهاجمي الفريق التونسي، لكن الحكم أشار بإستمرار اللعب.

 

أول فرصة  للأهلي كانت فى الدقيقة 13 بعدما سدد وليد أزارو كرة من بين مدافعي النجم لكنها مرت بجوار القائم وسرعان ما استعاد النجم سيطرته وسجل هدف التقدم فى الدقيقة 16 عن طريق علية البريقي.

 

أهدر أزارو فرصة التعادل فى الدقيقة 28 بعدما تلقى تمريرة سحرية من أجايى، لكنه لم يحسن إستغلالها وسدد وليد سليمان كرة قوية مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق التونسي بهدف.

في بداية الشوط الثاني لعب محمد هاني بدلاً من هشام محمد وتصدى شريف إكرامي لتسديدة قوية في الدقيقة 62 وخرج وليد أزارو وشارك بدلاً منه صالح جمعة فى الدقيقة 64 ونجح صالح جمعة في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 66 من أول لمسة بعدما استخلص الكرة من  مدافعي النجم الساحلي وسددها بذكاء داخل المرمى.

عادت السيطرة للنجم الساحلي ونجح فى تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 73 عن طريق محمد أمين بن عمر وخرج وليد سليمان وشارك مؤمن زكريا بدلاً منه وحاول الفريق التونسي التسجيل لكن المباراة انتهت بنتيجة 2-1.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وعلي معلول وعبدالله السعيد وعمرو السولية وهشام محمد  "محمد هاني ق 46" ووليد سليمان "مؤمن زكريا ق 85" وجونيور أجايى ووليد أزارو "صالح جمعة ق 64".