رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الاتحاد الدولي لليد يبرز مشاركة الزمالك في «سوبر جلوب».. و يشيد بالأحمر «الأسطوري»

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 03:43 م
أحمد الأحمر
أحمد الأحمر
دينا نبيل
طباعة


أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة اليد مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب المقرر لها بالمملكة العربية السعودية.

وقال الاتحاد الدولي أن بطل الأندية الإفريقية الزمالك يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما  يواجه حامل اللقب برشلونة في ربع النهائي متسائلا:  هل يمكن للقوة المصرية أن تربح و تحقق المفاجأة أم أن حامل لقب الأندية الأوروبية سينهي حلمه منذ البداية.

وأضاف الاتحاد الدولي: شهدت كرة اليد المصرية انتعاشًا جيدًا في العامين الماضيين، حيث احتل المنتخب الوطني المركز السابع في بطولة العالم للرجال التي استضافتها مصر  في يناير بجانب تحقيق المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وهو أفضل منتخب إفريقي في البطولة.

وتابع: ما يقرب من ثلثي فريق روبرتو جارسيا باروندو، كان مقره محليًا في العملاقين الأهلي والزمالك، وهما عملاقان في القاهرة هيمنا على الدوري المصري لكرة اليد وتقاسمتا الألقاب المحلية منذ عام 2009 لذلك ، لم يكن مفاجئًا أن تعود كرة اليد للأندية المصرية إلى بطولة سوبر جلوب للرجال  في عام 2021 ، لكن السؤال كان من هو الفريق الذي سيكون الممثل الأفريقي في جدة ، المملكة العربية السعودية.

وواصل أنه تمت الإجابة على السؤال في 10 سبتمبر الحالي ، عندما أقيمت بطولة كأس السوبر الأفريقي للرجال في صالة الدكتور حسن مصطفى الرياضية في السادس من أكتوبر بالقرب من القاهرة بسبب تأجيل نسخة 2020 من المسابقة ، و كان من المفترض أن يواجه الزمالك بطل دوري أبطال إفريقيا 2019 بطولة الأندية الأفريقية رجال 2019 لكأس الأبطال النجم الرياضي للساحل من تونس لكنه انسحب وحل محله وصيف البطل الأهلي، و حقق الزمالك فوزًا في اللحظات الأخيرة 2/:27 ، بهدف الظهير الأيسر يحيى الدرع  .

وأشاد الاتحاد الدولي بمصر، مؤكدًا أنها مصنع لإنتاج المواهب مشيدًا بالأخوين الدرع، يحيى وسيف، وأنهما من أقوى أسلحة الكوماندوز بجانب حسن قداح البالغ من العمر 21 عامًا فقط و الظهير الأيمن الأسطوري أحمد الأحمر، الذي سجل أكثر من 1400 هدف للمنتخب المصري في مسيرة امتدت لأكثر من عقدين.

وألقى التقرير الضوء على حارس المرمى كريم هنداوي، مشيدًا بتألقه خلال الألعاب الأوليمبية، بجانب الجناح عمر الوكيل ووسام نوار اللذان يجلبان قوة كبيرة للزمالك.

ads
ads