رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ناد بلا دولة.. كل ما تريد معرفته عن شيريف تيراسبول قاهر ريال مدريد

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 06:15 م
شيريف تيراسبول
شيريف تيراسبول
إسماعيل مطر
طباعة

تقرير عن شيريف المولدوفي بعد فوزه التاريخي على ريال مدريد في دوري الابطال

أحدث فريق شيريف تيراسبول المولدوفي، مفاجأة من العيار الثقيل، بل أنها تكاد تكون أكبر مفاجأت دوري أبطال أوروبا على الإطلاق، بفوزه على أفضل فرق البطولة تاريخيًا.. العملاق الإسباني ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، على ملعبه ووسط جماهيره، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

لا حديث في الوسط الرياضي الآن سوى عن شيريف.. كيف استطاع ذلك الفريق المغمور الانتصار على الريال في ملعبه، وجمع 6 نقاط بعد الفوز أيضًا على شاختار الأوكراني في الجولة الأولى.. ظاهرة يتحدث عنها العالم منذ نهاية المباراة أمس.

نادي شيريف، الذي لم يتم إنشائه سوى منذ 24 عامًا فقط، نجح في إبهار العالم، ونيل اهتمامه وحديثه، بفوزه التاريخي أمس على ريال مدريد، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن نادي شيريف.

تأسس النادي يوم 4 إبريل لعام 1997، باسم تيراس تيراسبول

هو نادي بلا دولة.. يلعب في الدوري المولدوفي وهو بطل المسابقة والمهيمن عليها، لكنه ليس ناديًا من مولدوفا من الأساس.. كيف؟

نادي شيريف مقره في مدينة تيراسبول ، وهي مدينة تقع في ولاية ترانسنيستريا الانفصالية غير المعترف بها دوليًا.. فهي دولة انفصالية في الشريط الضيق بين نهر دنيستر والحدود الأوكرانية، ومعترف بها دوليًا كجزء من مولدوفا. عاصمتها تيراسبول، وليس لديها أي تعامل مع المجتمعات الدولية الأخرى.

بدأ النادي باسم تيراس تيراسبول، قبل أن يحمل اسم شيريف وهي شركة تُعد الراعي الرئيسي للنادي، وتعمل في صناعات مختلفة في ترانسنيستريا.

ويُعد نادي شيريف المسيطر على الكرة في مولدوفا، فنجح الفريق في التتويج بالدوري المولدوفي 19 مرة، وكأس مولدوفا 10 مرات، وكأس السوبر المولدوفي 7 مرات.

وتأهل شيريف المولدوفي لدور المجموعات في الدوري الأوروبي 4 مرات، قبل أن يحقق الإنجاز أخيرًا بتأهله لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد محاولاته المتكررة منذ موسم 2001-2002.

أما ملعبه، فيسمى بملعب شيريف ستاديوم، والذي يتسع لـ 12,746 متفرجًا.

 

ads
ads