رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«رجل المهام الصعبة».. صحف إنجلترا تتغنى بتوهج محمد صلاح وخماسية ليفربول

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 11:44 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

أشادت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بتألق نجمنا المصري محمد صلاح، بعد قيادته لفريق ليفربول نحو تحقيق فوز ساحق على بورتو بنتيجة 5-1 في دوري أبطال أوروبا.

 

وتمكّن محمد صلاح من تسجيل هدفين في خماسية ليفربول أمام بورتو، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وجاءت خماسية ليفربول من توقيع كل من محمد صلاح (الدقيقتين 18 و60)، السنغالي ساديو ماني (الدقيقة 45)، والبرازيلي روبرتو فيرمينو (الدقيقتين 77 و81) من زمن اللقاء.

 

وبهدفيه، نجح صلاح في تحقيق العديد من الأرقام القياسية الجديدة، بعدما أصبح ثاني أكثر لاعب إفريقي يسجل في دوري أبطال أوروبا برصيد 31 هدفًا (باستثناء الأدوار التمهيدية)، متجاوزًا الكاميروني صامويل إيتو (30 هدفًا)، والإيفواري ديدييه دروجبا (44 هدفًا).

 

احتل صلاح المركز الـ19 في قائمة هدّافي دوري الأبطال برصيد 35 هدفًا، متجاوزًا كلًا من جيرد مولر وواين روني (34 هدفًا)، ويتعادل مع إدينسون كافاني (35 هدفًا)، ويفصله هدف وحيد عن فيرينتس بوشكاش (36 هدفًا).

 

كما أصبح صلاح أول لاعب يسجل للمباراة السادسة على التوالي في جميع البطولات بقميص ليفربول، منذ أبريل 2018، ليعادل رقمه الشخصي عندما سجل هو نفسه في سبع مباريات متتالية.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت «رجل المهام الصعبة»، مُضيفة: "محمد صلاح يفتتح الأهداف في مرمى بورتو، ويسجل هدفين من خماسية ليفربول في دوري أبطال أوروبا".

 

أما صحيفة «ديلي ستار»، فقد عنونت «الملك المصري يقود هجوم ليفربول»، مُضيفة: "محمد صلاح يسجل هدفين في خماسية ليفربول أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا".

 

فيما خرجت صحيفة «ميرور» بعنوان «الأفضل بنسبة 100%»، مُضيفة: "محمد صلاح يواصل التطور وتقديم العروض المميزة مع ليفربول في دوري الأبطال، ويسجل هدفين في خماسية ليفربول".

وتابعت الصحيفة: "هجوم ليفربول يقدم عرض قوي أمام بورتو، ويذيقه مرارة الهزيمة بخماسية نارية في ثاني جولات التشامبيونزليج".

 

ولم تختلف صحيفة «صن» عن البقية، إذ عنونت «العبقري»، مُضيفة: "محمد صلاح يتألق بهدفين، وماني وفيرمينو يكملان المهمة".

وتابعت الصحيفة: "هجوم ليفربول يسحق بورتو بخماسية ثمينة في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال".

ads
ads