رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزارة تنفذ معسكر الرياضة من أجل التنمية بشمال سيناء

الكابتن

تقيم وزارة الشباب والرياضة معسكر الرياضة من أجل التنميه لأبناء وبنات بئر العبد والشيخ زويد والعريش بمحافظه شمال سيناء، فعاليات معسكرات برنامج "الرياضة من أجل التنمية" التي تنفذها الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالادارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على تكثيف مختلف الأنشطة والمعسكرات بجميع المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس بالعمل على تمكين الشباب فى جميع المجالات وخاصة فى المحافظات الحدودية، مشيرا إلى أن تلك المعسكرات تستهدف تنمية الوعي وصقل قيم الولاء والانتماء لدى النشء والشباب وتعظيم الاستفادة من إسهاماته الشباب وخاصة فى مجالات التنمية المحتمعية.

ويتم تدريب المشاركين على عدة محاور منها (اكتشاف الذات، واكتشاف الآخرين،  والقدرات والأخلاق، والمهارات الحياتية وإحداث التغيير)، وذلك من خلال ممارسة الرياضة والتدريب على الألعاب المدرجة بالدليل الإرشادي للمدربات الخاص بالبرنامج والمعد من شركة اسبير للتدريب.

يعزز المعسكر التنمية المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة تحت شعار (لياقتي.. مهاراتي)، والعمل على نشر وتوسيع القيم المجتمعية في ضوء استراتيجية الوزارة الهادفة إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع.