رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

جوارديولا وبوكيتينيو.. من يحسم المواجهة رقم 21 بين المدربين؟

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:45 م
جوارديولا وبوكيتينيو
جوارديولا وبوكيتينيو
سيف الحسيني
طباعة

يحتضن ملعب "حديقة الأمراء" مساء اليوم الثلاثاء، قمة جديدة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان الفرنسي ونظيره مانشستر سيتي الإنجليزي.

السيتي اكتسح الجولة الأولى نظيره لايبزيج الألماني بسداسية، بينما تعثر سان جيرمان وتعادل مع كلوب بروج البلجيكي بهدف لكل فريق.

مواجهة ثأرية يدخلها النادي الفرنسي أمام نظيره الإنجليزي، بعدما أطاح الأخير به من نصف نهائي المسابقة الموسم الماضي عندما تغلب عليه ذهابًا وإيابًا.

المواجهة ستكون رقم 5 بين الفريقين في الأبطال، حيث لم يعرف سان جيرمان مطلقًا الفوز على مانشستر سيتي بواقع 3 انتصارات للنادي الإنجليزي وتعادل وحيد.

 

لكن مواجهة خارج الخطوط ستكون هي الأبرز هذه الليلة بين الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو مدرب سان جيرمان.

 

المدربان المخضرمان يعرفان بعضها عن ظهر، حيث تواجها من قبل في 20 لقاء، فاز فيها جوارديولا بـ 12، وتعادلا 5 وفاز بوكيتينيو في 3 فقط.

 

ويعتبر جوارديولا نظيره بوكيتينيو ثالث أكثر مدرب في تاريخه التدريبية من حيث المواجهات بعد البرتغالي جوزيه مورينيو والألماني يورجن كلوب.

 

بوكيتينيو واجه من قبل جوارديولا بثلاثة قمصان مختلفة بداية من إسبانيول الإسباني، مرورًا بتوتنهام الإنجليزي وأخيرًا باريس سان جيرمان.

 

ولم يعرف المدرب الأرجنتيني الفوز على نظيره الإسباني منذ عامين، وبالتحديد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2019 عندما فاز السبيرز بهدف نظيف.

 

ويحمل جوارديولا ذكريات سيئة أمام بوكيتينو في 2019، عندما كان قريبا من نصف النهائي لكنه خرج من المسابقة بهدف كان مشكوكا في صحته على ملعبه ووسط جمهور في الاتحاد.

 

 

ads
ads