رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفاة روجر هانت أسطورة ليفربول وبطل العالم 1966

روجر هانت
روجر هانت

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، وفاة روجر هانت، المهاجم الأسطوري للفريق، اليوم الثلاثاء، عن عُمر يناهز 83 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

 

ولعب روجر هانت خلال مسيرته الاحترافية مع 3 أندية في 16 موسمًا، سجل خلالها 273 هدفًا في 486 مباراة، وتوّج بلقب الدوري الإنجليزي، ولقب الكأس والدرع الخيرية.

 

ومع فريق ليفربول، فقد شارك هانت في 492 مباراة خلال 11 عامًا، سجل فيها 285 هدفًا، وتحديدًا بين عامي 1958 و1969، ويعد هانت ثاني أفضل هدّاف في تاريخ النادي الإنجليزي، بعد إيان راش في ترتيب أكثر مسجلي الأهداف في تاريخ النادي.

 

كما توّج روجر هانت بلقب هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 1965-1966، بالتساوي مع ويلي إرفين، لاعب بيرنلي.

 

أما على المستوى الدولي، فقد توّج روجر هانت مع منتخب إنجلترا بكأس العام 1966، بعدما شارك في جميع المباريات وسجل 3 أهداف.

 

من جانبه، حرص الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، على نعي روجر هانت، في تصريحاته لموقع النادي الإنجليزي، قائلًا: "إنها أخبار مُحزنة حقًا، وأفكارنا وحُبنا يذهبان إلى عائلته".

 

وتابع: "لسوء الحظ، يبدو الأمر مُتكررًا للغاية في هذه اللحظة، فنحن نقول وداعًا لعمالقة نادينا هؤلاء".

 

وأتم كلوب تصريحاته، قائلًا: "روجر هانت يأتي في المرتبة الثانية دون أي شخص من حيث أهميته في تاريخ نادي ليفربول، وهذا واضح للغاية".

 

يأتي ذلك في ظل استعداد فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره بورتو البرتغالي، على ملعب "الدراجاو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".