رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مباراة ليفربول وبورتو.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام الأندية البرتغالية؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لخوض مواجهة قوية مع فريقه أمام بورتو البرتغالي، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويخوض ليفربول مواجهة قوية أمام بورتو على ملعب "الدراجاو"، في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وخلال مشوار صلاح الكروي، واجه الفرق البرتغالية في 8 مباريات، حقق الفوز في 4 مواجهات، و3 تعادلات، وهزيمة واحدة.

 



وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، ماذا يفعل محمد صلاح عندما يواجه الأندية البرتغالية، وذلك على النحو التالي:

• صلاح VS سبورتنج لشبونة

- في موسم 2012-2013، كان محمد صلاح لاعبًا في صفوف بازل السويسري، وواجه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة الذهاب، ساهم صلاح في فوز فريقه بثلاثية نظيفة، وصنع الهدفين الثاني والثالث لزملائه، رغم مشاركته كبديل لمدة 25 دقيقة فقط، وفي مباراة الإياب انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

- في ديسمبر 2014، كان محمد صلاح لاعبًا في صفوف تشيلسي الإنجليزي، وواجه سبورتنج لشبونة أيضًا في دور المجموعات بدوري الأبطال.

وشارك صلاح في 71 دقيقة من المباراة، وحقق تشيلسي الانتصار بنتيجة 3-1، وفي الإياب فاز تشيلسي أيضًا بهدف نظيف.

• صلاح VS بورتو

- في عام 2016، كان صلاح لاعبًا في صفوف روما الإيطالي، وواجه فريق بورتو البرتغالي، في الأدوار المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وفي هذه المباراة خسر فريق روما ذهابًا بثلاثية نظيفة، ثم تعادل الفريقين في الإياب بنتيجة 1-1، وشارك صلاح في التشكيل الأساسي للمباراتين، ولكن في المباراة الثانية لعب 77 دقيقة فقط.

 

- في موسم 2017-2018، كان صلاح لاعبًا في صفوف ليفربول الإنجليزي، وواجه فريق بورتو أيضًا في دور الـ16 من دوري الأبطال، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، بينما انتهت مباراة الإياب بخماسية نظيفة، سجل منها صلاح هدف وحيد.