رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يخسر أمام النجم الساحلى بخماسية فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدرالية 2015

الزمالك
الزمالك

 

في مثل هذا اليوم  27 سبتمبر عام 2015  نال فريق الزمالك هزيمة ثقيلة أمام النجم الساحلي التونسي بنتيجة 5- 1 في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية التي أقيمت بالملعب الأوليمبي بمدينة سوسة وأدارها الحكم برنارد كاميل من سيشل.

بدأ النجم الساحلي المباراة مهاجمًا وفي الدقيقة الخامسة تلقى مروان تاج تمريرة أرضية خلف الدفاع وسددها داخل مرمى أحمد الشناوي، مسجلًا الهدف الأول للنجم ولم يستطع الزمالك تضميد جراحه، حيث باغت بغداد بونجاح الأبيض بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 11 مستغلًا تمريرة أيمن المساكني في غياب رباعي الدفاع.

نجح حمدي النقاز وعلية البريقي في اختراق الجبهة اليسري في دفاع الزمالك التي تواجد فيها حمادة طلبة وحاول الزمالك العودة للمباراة ونجح أيمن حفني بمهارة فردية في تسديد كرة رائعة سكنّت شباك الحارس أيمن البلبولي، مسجلًا هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 25.

أسهم الهدف في ارتفاع معنويات لاعبي الزمالك وانطلق حازم إمام في الجانب الأيمن وراوغ دفاع النجم وسقط داخل منطقة المرمى بعد جذب صدام بن عزيزة له لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.وفي الدقيقة 35 تلقي علية البريقي كرة عرضية وسددها قوية في شباك أحمد الشناوي مسجلًا الهدف الثالث للنجم.

 

بعد الهدف حاول جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك سد الثغرة الموجودة  في الجبهة اليسري وأشرك  محمد عادل جمعة بدلًا من حمادة طلبة المصاب وتعاطف القائم الأيمن مع الزمالك عندما تصدى لتسديدة قوية من مروان تاج لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم الساحلي 3-1.

في بداية الشوط الثاني أجرى فيريرا التغيير الثاني بنزول مصطفى فتحي بدلًا معروف يوسف وتوقف المباراة في الدقيقة 52 بعد اقتحام أحد مشجعي النجم لأرض الملعب.. وفي الدقيقة 57 تألق الشناوي في إنقاذ كرة سددها علية البريقي برأسه وقام مصطفى فتحي بمراوغة الدفاع  على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس البلبولي.

شهدت الدقائق العشر الأخيرة ضربتين للزمالك، حيث سجل مروان تاج الهدف الرابع في الدقيقة 83 من تسديدة صاروخية فشل الشناوي في التصدي لها قبل أن يستغل المدافع صدام بن عزيزة الارتباك الدفاعي ويسجل الهدف الخامس بضربة رأس في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز النجم الساحلي 5-1.

مثل الزمالك: أحمد الشناوي وحازم إمام ومحمد كوفي وعلي جبر وحمادة طلبة "محمد عادل جمعة ق 40" وأيمن حفني "أحمد حمودي ق 77" وعمر جابر وطارق حامد ومعروف يوسف "مصطفى فتحي ق 46" ومحمود كهربا وباسم مرسي.