رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى رئيسًا للاتحاد الإفريقى للرياضات الإلكترونية

أشرف صبحي
أشرف صبحي

 

أسفرت نتائج الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الإفريقى للألعاب الإلكترونية عن تولى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رئاسة الاتحاد واستضافة مصر لمقر الاتحاد.

 كما تمت الموافقة على لائحة النظام الأساسي للاتحاد لتتناسب مع طبيعة الرياضة الإلكترونية وتشجيع الدول على إنشاء اتحادات بها ودعم جهودهم بتقديم الاستشارات القانونية والفنية، بعد الحصول على قرار من الجمعية العمومية كونفدرالية الاتحادات الإفريقية بإنشاء الاتحاد بعد طلب من الاتحاد المصرى عام ٢٠١٩. 

 وتقدم الدكتور أشرف صبحى بالشكر للدول الإفريقية على هذه الثقة، مؤكدًا أنه سيتم العمل على أن تكون الرياضات الإلكترونية على قائمة أولويات الفاعليات الإفريقية وتنظيم أول بطولة إفريقية تجمع الدول والفرق القوية وتنسيق العلاقات مع الوزارات القارية والمؤسسات الدولية.

 وقد أثنى اللواء أحمد ناصر رئيس كونفدرالية اتحاد الاتحادات الإفريقية الرياضية "الاوكسا" بما تم من خطوات ناحية تأسيس الاتحاد الذى يتداخل عمله مع غالبية الرياضات، واختيار الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المصرى بخبرته الكبيرة فى مجال الإدارة الرياضية ومكانته وعلاقاته الدولية من شأنه التأثير القارى والدولى فى هذا المجال، من شأنه جمع الشمل الإفريقى فى مجال الشباب والرياضة. 

 وقد تم تشكيل المجلس من علاء التومى نائبا والدكتور فريحة كريم، و إبراهيم عبدى، وإيهاب الإدريسي وشريف عبدالباقى، مع اختيار ٥ نواب يمثلون المناطق الجغرافية للقارة شمالًا وجنوبًا وشرقًا وغربًا ووسط إفريقيا، كما قام مجلس الإدارة باختيار الاستاذ هشام الطاهر مستشارًا للاتحاد.