رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ارسنال يحسم ديربي شمال لندن بثلاثية في شباك توتنهام بالبريميرليج

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 07:23 م
ارسنال
ارسنال
إسماعيل مطر
طباعة
حسم فريق ارسنال ديربي شمال لندن لصالحه، بفوزه على ضيفه توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".

نادي ارسنال سيطر على أحداث الشوط الأول بشكل كامل، ولم يمهلوا الضيوف أكثر من 12 دقيقة لتسجيل هدف التقدم عن طريق سميث رو، عندما اخترق بوكايو ساكا دفاعات توتنهام من الجهة اليمنى، ليمرر الكرة لزميله، والذي أودعها الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 27، استطاع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج تسجيل الهدف الثاني لـ ارسنال، في سيناريو مماثل للهدف الأول، حيث انطلق سميث رو من الجهة اليسرى، ليمرر الكرة للوراء لـ أوبا، والذي وضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 34، سجل بوكايو ساكا ثالث أهداف ارسنال، بعدما تلقى الكرة من سميث رو، ليسدد الكرة لترتطم بمدافع توتنهام، وترتد له ليسددها بدوره في الشباك، مُنهيًا الشوط الأول بتقدم فريقه بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة ارسنال، فيما حاول لاعبو توتنهام على استحياء هز شباك " الجانرز" وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 63 عن طريق هاري كين، الذي انفرد تمامًا بـ مرمى رامسديل، لكنه سدد الكرة خارج الشباك بغرابة.

وفي الدقيقة 79، استطاع الكوري الجنوبي سون هيونج مين تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لتوتنهام، عندما أرسل سيرجيو ريجيليو الكرة من الجهة اليسرى، ليقابلها سون بتسديدة قوية لم يتمكن رامسديل من التعامل معها.

حاول بعد ذلك لاعبو توتنهام تسجيل مزيد من الأهداف، وكانوا قريبين من ذلك عن طريق البرازيلي لوكاس مورا في الدقيقة 91، عندما أطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بأحد مدافعي ارسنال، لكن رامسديل تصدى للكرة ببراعة، لينتهي اللقاء بتحقيق ارسنال لانتصار هام وثمين في ديربي شمال لندن.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ارسنال للنقطة التاسعة في المركز العاشر، فيما توقف رصيد توتنهام عند نفس الرصيد من النقاط في المركز الحادي عشر.

ads
ads