رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

هل يستحق محمد صلاح التتويج بالكرة الذهبية مع اقتراب نهاية 2021؟

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 01:54 م
محمد صلاح
محمد صلاح
سيف الحسيني
طباعة

مع اقتراب نهاية عام 2021، يعيش نجمنا المصري محمد صلاح واحدا من أفضل مواسمه الكروية في الملاعب الأوروبية مع ليفربول الإنجليزي.

 

صلاح دخل نادي المئة للمرة الثانية هذا الموسم، عندما سجل هدفًا في تعادل الريدز، أمس، مع برينتفورد؛ ليقتحم تاريخ النادي من أوسع أبوابه بوصوله لـ100 هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي.

 

وبات الدولي المصري أسرع لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي العريق، وصولًا لـ100 هدف في 151 لقاء بعد أن بات خامس أكثر لاعب يصل لـ100 هدف في الدوري الإنجليزي بقميصى ليفربول وتشيلسي بداية الموسم.

 

صلاح يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد مرور ست جولات برصيد 5 أهداف، ليواصل منافسته على الحذاء الذهبي للموسم الخامس على التوالي.

 

دخل صاحب الـ29 عامًا قائمة العظماء في تاريخ ليفربول، حيث أصبح عاشر الهدافين التاريخيين للنادي برصيد 131 هدفًا.

 

ومع اقتراب نهاية عام 2021 دخل صلاح بقوة في ترشحيات الكرة الذهبية، للعام الثالث على التوالي بعد إلغاء الجائزة الموسم الماضي بسبب كورونا.

 

لكن السؤال هنا يقع، هل يستحق صلاح التتويج بالكرة الذهبية مع اقتراب نهاية عام 2021؟..

 

صلاح كان قريبا للغاية من الجائزة في موسم 2018 عندما انضم إلى ليفربول قادمًا من روما، حيث لمع بشدة وسط كبار لاعبي أوروبا.

 

وكان صلاح حديث العالم في الموسم الذي أنهاه بسوء حظ، عندما أصيب بخلع في الكتف، بنهائي دوري أبطال أوروبا وقبل كأس العالم.

 

وحل صلاح سادسًا في ترتيب الكرة الذهبية في هذا الموسم، رغم تصويت العديد من اللاعبين له كأفضل لاعب في العالم بعد أن خطفها منه الكرواتي لوكا مودريتش الذي حقق كل البطولات هذا الموسم بجانب وصافة بطل العالم.

 

السؤال أيضًا هنا هل تقاس الكرة الذهبية بالأهداف والموسم الفردي الذي يقدمه اللاعب، حيث تختلف كل موسم الترشحيات والتتويج بالجوائز.

 

فمثلًا قدم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، موسمًا فرديًا رائعًا في 2019 وتوج بآخر كرة ذهبية، رغم عدم إحرازه العديد من الألقاب عكس لاعبين آخرين توجوا بالعديد من الألقاب.

 

صلاح وصل هذا العام 2019 لأفضل مركز له في ترتيب الكرة الذهبية، وحل خامسًا خلف زميله فيرجيل فان دايك وساديو ماني وأخيرًا كريستيانو رونالدو.

 

بالأرقام منذ الموسم الماضي حتى هذا الموسم يقدم صلاح مستويات رائعة، حيث لعب 58 لقاء بجميع المسابقات سجل 37 هدفًا وصنع 8 أخرى.

 

وعلى المستوى الدولي لعب صلاح قائد الفراعنة 3 مباريات وسجل فيها هدفين.

 

وقبل نهاية عام 2021 بثلاثة أشهر، يحتل صلاح المركز الـ24 في ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى برصيد 14 هدفًا من أصل 28 لقاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ads
ads