رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك في الصدارة .. ترتيب دوري محترفي اليد بعد الجولة الرابعة

فريق كرة اليد بالزمالك
فريق كرة اليد بالزمالك


تصدر فريق كرة اليد رجال نادي الزمالك ترتيب جدول دوري محترفي كرة اليد بعد نهاية الجولة الرابعة.

واستطاع نادي الزمالك حامل اللقي الفوز في جميع مبارياته منذ انطلاق الموسم حيث فاز على هليوبوليس و الشمس في الجولتين الأولى و الثانية ثم على الأهلي في الجولة الثالثة و في الجولة الرابعة هزم المعادي.

و تصدر الزمالك الجدول برصيد 12 نقطة بعد 4 جولات ، و في المركز الثاني جاء طلائع الجيش بنفس الرصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الزمالك، و الأهلي في المركز الثالث برصيد 10 نقاط ، و في المركز الرابع  و الخامس الأوليميي ثم الزهور برصيد 10 نقاط.

وفيما يلي ترتيب الدوري كاملا :



نظام الدوري 

يقام الدوري عن طريق دورتين مجمعتين لحسم بطل الدوري.. و5 مواجهات محتملة بين القطبين .. و4 أندية تهبط إلى الممتاز. 

المرحلة الأولى يشارك بها 18 فريقا في مجموعة واحدة، بنظام دوري من دور واحد، بحيث يلعب كل فريق 17 مباراة، ومعها مباريات المرتبط مواليد 2002 و2004، وبعد نهاية المرحلة الأولى يتم ترتيب الفرق بعد إضافة النقاط الاعتبارية من دوري المرتبط، حيث يحصل صاحب المركز الأول في كل من دوري 2002 و2004 على 9 نقاط، والثاني على 8,5 نقاط، والثالث على 8 نقاط، وهكذا، تضاف إلى نقاط الفريق الأول، ثم يتم ترتيب الأندية من 1 إلى 18. 

المرحلة الثانية يتم تقسيم الأندية إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى الفرق من 1 إلى 6، المجموعة الثانية تضم 6 فرق أصحاب الترتيب الفردي بداية من المركز السابع وحتى السابع عشر، المجموعة الثالثة تضم 6 فرق أصحاب الترتيب الزوجي بداية من المركز الثامن وحتى الثامن عشر، وتلعب كل مجموعة دوري من دورين، بحيث يلعب كل فريق 10 مباريات، وتستمر أيضا مباريات المرتبط في كل مرحلة من 2002 و2004، وتقسم الفرق أيضا إلى ثلاث مجموعات حسب الرتيب، بحيث يكون الأول على رأس المجموعة الأولى والثاني على رأس المجموعة الثانية والثالث على رأس المجموعة الثالثة ويدخل الرابع في المجموعة الأولى والخامس في المجموعة الثانية والسادس في المجموعة الثالثة وهكذا حتى تتكون كل مجموعة من 6 فرق، وتلعب أيضا دوري من دورين. 

بعد نهاية مباريات المرحلة الثانية تضاف النقاط الاعتبارية من دوري المرتبط، حيث يحل الفريق صاحب المركز الأول على 3 نقاط، والثاني على 2,5 نقطة، والثالث على نقطتين وهكذا، تضاف إلى الفريق الأول. 

المرحلة الثالثة هي المرحلة النهائية والتي تحسم بطل الدوري وتحدد أيضا الأندية الأربعة الهابطة إلى الدوري الممتاز، بعد تحديد الترتيب، يلعب الأندية الأربعة الأوائل دورتين مجمعتين لتحديد بطل الدوري، بحيث يلعب كل فريق 6 مباريات.