رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلي يخسر أمام أورلاندو بهدف في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية 2015

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 09:45 ص
 مباراة الأهلي وأورلاندو
مباراة الأهلي وأورلاندو
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 26 سبتمبر عام 2015 حل الأهلي ضيفا على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بمدينة جوهانسبرج في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية وأدار المباراة الحكم السنغالي ديدوهو مالانج وإنتهت بفوز أورلاندو بهدف دون رد .

بدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومى بغية تسجيل هدف يريح الأعصاب ويمنحه السيطرة على زمام الأمور لكن أورلاندو كشرعن أنيابه وشن هجمات خطيرة على مرمى شريف إكرامي وفي الدقيقة التاسعة نجح ثامسانكا جابوزا في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما أستقبل كرة عرضية وسددها بقدمه في شباك إكرامي .

حاول الأهلي الضغط عن طريق ظهيري الجانبين محمد هاني و صبري رحيل إلا أن انتشار لاعبي أورلاندو أمام مرماهم منع الأحمر من تسجيل الأهداف وتصدى إكرامي لكرة خطيرة في الدقيقة 20 من ركلة حرة ..وفي الدقيقة 29 كاد مؤمن زكريا أن يسجل هدف التعادل  لكن لم يحالفه التوفيق وإصطدمت الكرة بالقائم .. وسدد جون أنطوى كرة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم أورلاندو بهدف .

في بداية الشوط الثاني أجرى فتحي مبروك المدير الفني للأهلي التغيير بنزول الجابوني ماليك إيفونا بدلا من محمد هاني وضغط الأهلي بغية إدراك التعادل وحاول إيفونا تسجيل هدفا من كرة تسلمها داخل منطقة الجزاء وراوغ بها دفاع أولارندو ولم يجد أمامه إلا أحمد فتحي الذي سددها بعيدا عن المرمى .

أجرى الأهلى تغييره الثاني في الدقيقة 71 بنزول صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا ثم دفع فتحي مبروك في الدقيقة 81 بعمرو جمال بدلا من الغاني جون أنطوي  وحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 83 لم تستغل وضغط أورلاندو وكان الأفضل في الدقائق الأخيرة وإرتكب دفاع الأهلي أخطاء كادت أن تكلف الفريق هدفا ثانيا لتنتهي المباراة بفوز أورلاندو بهدف .

مثل الأهلي : شريف إكرامي ومحمد هاني " ماليك إيفونا ق 46 " وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل  وعبد الله السعيد وحسام عاشور وأحمد فتحي ومؤمن زكريا " صالح جمعة ق 71 " ورمضان صبحي وجون أنطوى " عمرو جمال ق 81 "

ads
ads