رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يهدر الفوز وهدف ملغي لتوني في تعادل برينتفورد وليفربول بالبريميرليج

انفراد صلاح
انفراد صلاح

تعادل فريق ليفربول، مع مضيفه برينتفورد في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز بثلاثة أهداف لكل منهما.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


وبدأ كلا الفريقين اللقاء بأداء هجومي شرس، ومحاولة للتقدم في النتيجة بشكل مبكر.


وانفرد محمد صلاح بالحارس رايان في الدقيقة العاشرة، وسدد كرة كادت أن تسكن الشباك ولكن المدافع جانسون أنقذها من على خط المرمى.

وكاد إيفان توني أن يسجل التقدم لبرينتفورد في الدقيقة 11 من هجمة مرتدة لعبت عن طريق ركلة مرمى نفذها الحارس رايان طويلة ولعب توني الكرة فوق الحارس أليسون وأنقذها جويل ماتيب من على خط المرمى.


وتقدم فريق برينتفورد في النتيجة عن طريق المدافع بينيوك في الدقيقة 27، بعد ركلة حرة تبعتها عرضية أرضية من الجانب الأيمن للملعب، مرت من أمام الجميع ووصلت أمامه ليحولها في المرمى.

ولكن التقدم لم يدم سوى 4 دقائق، ففي الدقيقة 31 أرسل جوردان هيندرسون كرة عرضية من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء برينتفورد حولها جوتا برأسه في المرمى.


واستمرت المحاولات الهجومية من قبل لاعبي الريدز لتسجيل هدف التقدم، وكذلك استمر لاعبو برينتفورد في تقديم أداء هجومي مميز.

وأنقذ الحارس رايا فرصة تسجيل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 39، بعدما سدد جونس كرة قوية ناحية المرمى، وارتطمت بالقائم ثم ارتدت ناحية ديجو جوتا الذي تابعها في المرمى ولكن الحارس أنقذها.

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 68%، مقابل 34% لصالح لاعبي فريق برينتفورد.

واستمر الأداء الهجومي من قبل الفريقين في الشوط الثاني، وواصلا الأداء الضاغط؛ وسجل يانليت الهدف الثاني لفريق برينتفورد في الدقيقة 63 بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن، حاول سيرجي كانوس تسديدها في المرمى ولكن الكرة ارتدت من الحارس وحاول فان دايك تشتيتها ولكن اللاعب يانليت لعبها برأسه في المرمى.

وعادل محمد صلاح النتيجة لصالح ليفربول في الدقيقة 55، بعدما أرسل فابينو كرة طولية من وسط الملعب ناحية منطقة الجزاء، قابلها صلاح بقدمه اليسرى على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وبهذا الهدف، وصل محمد صلاح للهدف رقم 100 بقميص ليفربول في الدوري الانجليزي؛ والهدف 102 في تاريخه بالبريميرليج على الإطلاق.

ثم في الدقيقة 67، أرسل كورتيس جونس تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك على يمين الحارس رايا، معلنة عن الهدف الثالث لليفربول.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل ثاني أهدافه ورابع أهداف ليفربول في الدقيقة 76، بعدما مرر له ساديو ماني الكرة وانفرد بالحارس وسدد الكرة فوقه ولكنها اعتلت المرمى.


وعادل يونا وايسي النتيجة لبرينتفورد في الدقيقة 82، بعدما أرسل كانوس كرة عرضية من الجانب الأيمن للملعب وحاول أرنولد إبعادها من منطقة الجزاء ولكنه تعثر بعد الالتحام مع إيفان توني، مهاجم برينتفورد لتصل الكرة إلى وايسي الذي تسلم الكرة ولعبه ساقطة فوق الحارس أليسون بيكر.


وسجل إيفان توني الهدف الثالث لبرينتفورد في الدقيقة 86، بعد كرة طولية خلف دفاع ليفربول تسلمها وسدد الكرة على يمين الحارس  أليسون، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل عليه وألغي الهدف.


وبهذا التعادل رفع ليفربول رصيده لـ14 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، بينما وصل برينتفورد لتسعة نقاط في المركز التاسع.