رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

فاردي يسجل بمرماه وينقذ ليستر ضد بيرنلي وانتصار قاتل لوست هام بالبريميرليج

السبت 25/سبتمبر/2021 - 06:01 م
ليستر وبيرنلي
ليستر وبيرنلي
عبد الرحمن بدر
طباعة
انتصر فريق إيفرتون على نظيره نورويتش سيتي في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بهدفين دون رد.

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم التوفيز بهدف نظيف.

وافتتح أندروس تاوسند التسجيل لإيفرتون في الدقيقة التاسعة والعشرين من ركلة جزاء، واستمر الضغط من قبل لاعبي نورويتش لتسجيل هدف التعادل، وقابله أداء هجومي قوي من لاعبي إيفرتون راغبين في تسجيل هدف ثانٍ يؤكد على جدارتهم بالفوز.

وسجل عبدولاي ديكوريه الهدف الثاني للتوفيز في الدقيقة 77 بصناعة ديمراي جراي.

ووصل لاعبو إيفرتون بأربعة فرص على المرمى من أصل 11 محاولة، فيما وصل نورويتش بفرصتين فقط من 10 محاولات.

واستحوذ لاعبو نورويتش سيتي على مجريات اللعب بنسبة 54%، مقابل 46% لصالح لاعبي إيفرتون.

وبهذا الانتصار، رفع إيفرتون رصيده لـ13 نقطة في المركز الخامسة، بينما استمر نورويتش في قاع ترتيب الدوري بدون نقاط.

وفي نفس الجولة، قلب وست هام تأخره في النتيجة إلى فوز  بهدفين لهدف أمام ليدز يونايتد في المباراة التي أقيمت على ملعب إلاند رود.

وتقدم رافينها لفريق ليدز يونايتد في الدقيقة 19، واستمرت المحاولات من قبل لاعبي وست هام، حتى سجل سوكيك، هدف التعادل في الدقيقة 53 ولكن تقنية الفار ألغت الهدف بداعي وجود خطأ في بداية الهجمة.

وفي الدقيقة 67، سجل جونيور فيربو، مدافع ليدز يونايتد، هدف التعادل لوست هام بالخطأ في مرماه، ثم سجل مايكل أنطونيو هدف الفوز لوست هام في الدقيقة 90.

الاستحواذ كان في صالح ليدز يونايتد بنسبة 51%، مقابل 49% لوست هام؛ بينما وصل لاعبو وست هام بستة فرص على المرمى من أصل 20 محاولة، مقابل 5 للاعبي ليدز من أصل 14.


وبهذا الفوز رفع وست هام رصيده لـ11 نقطة قفز بها على المركز السابع، فيما توقف رصيد ليدز يونايتد عند 3 نقاط في المركز الـ16.

وجاءت مباراة ليستر سيتي وبيرنلي كأكثر المباريات إثارة في الجولة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق

البداية سجل جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي التقدم لبيرنلي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 12، ثم عادل النتيجة بنفسه في الدقيقة 37، ثم أضاف ماكسويل كورنيت هدف بيرنلي الثاني في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم بيرنلي بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني استمرت المحاولات من كلا الفريقين لتسجيل هدف يمنح بيرنلي الأفضلية في المباراة ويصعب مهمة ليستر، فيما حاول الأخير تسجيل التعادل والحفاظ على حظوظه في العودة للمباراة أو الخروج بنقطة، حتى نجح جيمي فاردي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 85.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، سجل كريس وود هدفًا قاتلًا لبيرنلي ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وبهذا التعادل رفع ليستر سيتي رصيده لـ7 نقاط، في المركز الـ12 بينما حصد بيرنلي نقطته الثانية في البطولة حتى الآن بالمركز قبل الأخير.

كما حسم التعادل مواجهة واتفورد ونيوكاسل والتي أقيمت على ملعب فيكارج رود.

الشوط الأول من هذه المباراة انتهى بتقدم نيوكاسل بهدف لونجستاف في الدقيقة 23، واستمرت النتيجة على هذا الحال حتى الدقيقة 72، وتسجيل إسماعيل سار هدف التعادل لواتفورد.

وسجل جوشوا كينج، هدف التقدم لواتفورد في الدقيقة 87، ولكن تقنية الفيديو ألغته بداعي التسلل.
ads
ads