رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

نادين السلعاوى.. نجمة تسطع فى سماء إفريقيا

السبت 25/سبتمبر/2021 - 03:12 م
نادين السلعاوي
نادين السلعاوي
دينا نبيل
طباعة

شهدت بطولة إفريقيا لسيدات كرة السلة، تألقا لافتا للاعبة المنتخب الوطني والنادي الأهلي نادين السلعاوي بعدما قدمت اللاعبة عروضا مميزة منذ انطلاق البطولة التي تقام بالكاميرون.

واستطاعت نادين السلعاوي أن تسجل 29 نقطة في مباراة مصر وأنجولا، أمس، في مباراة ترتيب المراكز ببطولة إفريقيا لسيدات السلة في أداء مميز للاعبة المنتخب الوطني.

وفاز منتخب مصر على منتخب أنجولا بنتيجة 82-76، ليلاقي موزمبيق اليوم السبت في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بالمسابقة.

وتألق نادين ليس بجديد إذا أشاد بها الحساب العالمي للاتحاد الدولي للسلة من قبل واصفا إياها بالفتاة التي لا يمكن إيقافها خلال مشاركتها مع منتخب مصر في دوري الأمم العالمية للسلة 3X3.



ونشأت نادين السلعاوي في النادي الأهلي قبل أن تتوجه إلى أمريكا للدراسة والمشاركة في العديد من المحافل الرياضية على مستوى الجامعات، ونجحت خلال أول مواسمها في دوري الجامعات الأمريكية لكرة السلة في الحصول على لقب أفضل لاعبة، ورشحت ضمن أفضل 5 لاعبات في هذا دوري الجامعات.

كما تم اختيارها ضمن ثاني أفضل فريق هذا الموسم بالمسابقة، وحصلت على السجل الأعلى تهديفًا مع فريقها في أغلب المباريات.

ودخلت نادين السلعاوي تاريخ دوري الجامعات الأمريكي بعد أن أصبحت أكثر مسجلة للنقاط في تاريخ جامعتها نورث كارولينا جرينسبورو.

 قبل عام أعلن الأهلي عن التعاقد مع نادين السلعاوي، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي لتنطلق مسيرة اللاعبة الناجحة مع الأهلي التي شهدت التتويج بالعديد من الألقاب، مثل بطولة دوري المرتبط وبطولة السوبر وبطولة كأس مصر.

وتعد نادين ابنة محمد السلعاوي أحد نجوم مصر السابقين في السلة وشقيقها أحمد السلعاوي لاعب الأهلي.

 

 


ads
ads